لا يضيع برشلونة وقتًا عندما يتعلق الأمر بالتخطيط للموسم المقبل، فبالإضافة إلى حسمه لصفقة البرازيلي آرثر ميلو نجم جريميو، فالشيء الوحيد المتبقي الذي يجب القيام به هو تحديد موعد وصوله، الآن أو في يناير 2019، والانتظار لقرار أنطوان جريزمان نجم أتلتيكو مدريد، يبقى هدف برشلونة هو التوقيع على مدافع إشبيلية كليمونت لينجليت.

وأفادت صحيفة "سبورت" الإسبانية في تقرير لها، أن لينجليت على وشك أن يصبح لاعبًا لبرشلونة، حيث عرض إشبيلية عليه تجديد عقده، لكن اللاعب الفرنسي في عطلة وترك الأمر في أيدي وكلائه.

موقف البلوجرانا هو التفاوض مع النادي الأندلسي، حيث أن النادي الكتالوني لديه استعداد لدفع أكثر من 30 مليون يورو (قيمة الشرط الجزائي بعقده)، ولكن بشروط، مثل دفع المبلغ على دفعات.

وأكدت "سبورت" أن برشلونة لا يشعر بالقلق لأن لديه بالفعل موافقة لينجليت، وستحسم الصفقة بمجرد دفع قيمة الشرط الجزائي، ويرغب الفريق الكتالوني في حسم الصفقة في يونيو المقبل، وسيبدأ العديد من لاعبي البرسا الذين لن يشاركوا في كأس العالم، تدريبات في منتصف يوليو، وسيريد برشلونة تحديد قائمة الفريق بأسرع وقت ممكن.

وصول لينجليت يأتي في الوقت الذي تسير فيه محادثات برشلونة على الطريق الصحيح مع الفرنسي صامويل أومتيتي، حيث شهدت تطورات في موقف اللاعب بشأن مطالبه المادية (طالع التفاصيل).

انضمام لينجليت لبرشلونة سيكون تعزيزًا دفاعيًا كبيرًا، مع جيرارد بيكيه وأومتيتي، وسيكون توماس فيرمالين هو المدافع الرابع، أما الكولومبي ياري مينا فموقف النادي تجاهه لم يحسم بعد، وتشير الصحيفة إلى أن وصول لينجليت سيفتح الباب أمام رحيل الكولومبي.