تحدث سيد معوض، المدرب المساعد بالجهاز الفني السابق بالنادي الأهلي، عن مميزات عبدالله السعيد، لاعب الفريق الذي رحل إلى الأهلي السعودي في الصيف الماضي.

ورحل السعيد عن الأهلي، بقرار تأديبي، بسبب التأكد من توقيعه للغريم التقليدي، الزمالك، قبل التمديد مع ناديه، وهو ما دفع مجلس الإدارة إلى الموافقة على رحيل اللاعب خارج مصر.

وقال معوض، في تصريحات لفضائية "أون سبورت": "عبد الله السعيد كان بمثابة الحل لكل أزمات الأهلي الفنية في الفترة الأخيرة، بفضل قدراته الفنية".

وأضاف: "كان السعيد يقترب باستمرار من أي لاعب حامل للكرة، حتى حينما يكون مراقبًا بأسلوب رجل لرجل، فإنه يتحرك في ظهر مدافعي الوسط لكي يعطي المساحة لزملائه".

وتابع: "كان السعيد مساعدا لأي لاعب في الفريق باستمرار، بالظهور والتحرك في أماكن كثيرة جدا، منها داخل منطقة الجزاء كمهاجم ثان، أو يقطع على الاتجاه العكسي لحركة المهاجم الصريح، حدث ذلك في الدوري وبطولة إفريقيا".

وواصل معوض: "عبد الله السعيد يمتلك 7 أو 8 مميزات في هذا المركز وبدلاءه يمتلكون 3 أو 4، لذلك لا يعطون نفس قيمة عبد الله السعيد، فهو لديه القدرة على جعل الاستحواذ مع الفريق كما أنه يجيد اللعب في 3 أو 4 مراكز".

واختتم المدرب المساعد السابق بالأهلي، أن الجهاز الفني بقيادة حسام البدري، كان يعتمد على عبدالله السعيد في المركز رقم 8، أو لاعب ارتكاز ثان، في المباريات الصعبة وحالات التعادل.