تحدث الأورجوياني إدينسون كافاني، نجم باريس سان جيرمان الفرنسي عن المنافسة المرتقبة في مونديال روسيا 2018، والمنتخبات المرشحة بقوة للتنافس على اللقب.

ويقع منتخب أوروجواي في المجموعة الأولى مع المنتخب المصري، والبلد المضيف روسيا، إلى جانب المملكة العربية السعودية.

وفي تصريحاته لصحيفة "ovacion digital" الأوروجويانية قال مهاجم الفريق الباريسي: "الجماهير دومًا هنا لتدعمنا، وذلك يعيطينا شعورًا كبيرًا بالفرحة، كيف لا نكرس وقتًا لهم؟".

كافاني أشار إلى أن تتويج عدد كبير من لاعبي أوروجواي بالألقاب مع أنديتهم أمر جيد للغاية قبل إنطلاقة مونديال روسيا، مضيفًا:" تلك لحظة جيدة للغاية لأؤلئك الذين حصدوا الألقاب، والذين لعبوا بمستوى جيد وخاضوا عدة مباريات على مدار الموسم، كل هذا يسمح لنا بالحلم".

وتابع كافاني فيما يتعلق بأداء اللاعبين بعد هذا الموسم الشاق: "الشيء الرئيسي هو العقلية بعد موسم طويل، عليك أن تبقي ذهنك هادئًا، جسدك لن يرتاح وستواصل العمل، هناك تفاصيل يمكنها مساعدتنا".

وبشأن مجموعة أوروجواي في المونديال وإمكانية التأهل للأدوار المقبلة أردف: "إنه المونديال، حيث توجد أفضل الفرق واللاعبين في العالم، أي خطأ قد يكلفك الكثير، نفكر في أنفسنا وما قمنا به في التصفيات، وتطور الفريق، وهو أمر مهم للغاية، لا نود الحديث كثيراً عما يمكن أن نقدمه، لكننا نعرف أنه لدينا فريق رائع".

كافاني الذي يستعد لخوض المونديال الثالث بقميص أوروجواى تحدث عن خبرته في المسابقة: "لقد تغيرت على مر السنين، أول مونديال كنت في الثالثة والعشرين من العمر والآن أنا بعمر 31، هناك العديد من المباريات التي تخوضها وتتنافس بها، كل هذا مهم، والتجربة شيء جيد، ليس فقط في كرة القدم ولكن في أي نشاط تمارسه، ولدي رغبات وتوقعات جيدة لكن الحقيقة لن نعرفها حتى ينطلق المونديال بالفعل". 

وأجاب عن مرشحيه للقب المونديال: "هناك فرق تقاتل دائمًا لأنها قوى عالمية، مثل ألمانيا والبرازيل، هم دائما هناك، لكن عندما يحين الوقت سنواجههم بنفس الروح، وهذا هو المهم".