يستعد فرق ريال مدريد الإسباني لمواجهة ليفربول الإنجليزي، في نهائي دوري أبطال أوروبا، المقرر إقامته في العاصمة الأوكرانية كييف، يوم السبت المقبل.

وأعدت صحيفة "ماركا" الإسبانية تقريرًا، تحدثت فيه عن تلك المواجهة، وانصب خلاله الحديث على المصري محمد صلاح جناح ليفربول.

الصحيفة عنونت تقريرها بـ "صلاح هو التهديد الأكبر"

حيث افتتحت "ماركا" تقريرها مشيرة إلى أنه في ظل وجود BBC ريال مدريد، جاريث بيل، كريم بنزيما، وكريستيانو رونالدو، يأتي ليفربول إلى كييف بخطة 4-3-3 ومعه واحدًا من أفضل المهاجمين في العالم في هذه اللحظة، محمد صلاح.

وأضافت أنه بعد تجاوزه 40 هدفاً في هذا الموسم من بينهم 10 في دوري أبطال أوروبا، لا يمكن تجاهل المصري أو التقليل من شأنه، كما أنه يشكل التهديد الكبير الأخير لسعي اللوس بلانكوس نحو اللقب الثالث على التوالي.

وتابعت "ماركا" أن الخطر الأول تمثل في نيمار دا سيلفا مع باريس سان جيرمان، وودع فريقه المسابقة من دور الـ16، ثم باولو ديبالا مع يوفنتوس وأقصاهم ريال مدريد من ربع النهائي وغاب اللاعب عن لقاء الإياب، أما الثالث فكان روبرت ليفاندوفسكي مع بايرن ميونخ، ونجح الميرنجي في العبور هذه المرة أيضًا للمباراة النهائية.

وواصلت الصحيفة الإسبانية مؤكدة أنه حان الدور الآن على إيقاف صلاح، الذي يقود هجوم الريدز ومعه الثنائي المتألق، البرازيلي روبرتو فيرمينو، والسنغالي ساديو ماني.

وأشارالتقرير إلى أن ما لا يستطيع ليفربول السيطرة عليه، هو معرفة خطة الفرنسي زين الدين زيدان للمباراة النهائية، كما هو الحال في الجولات السابقة، قوة ريال مدريد وسرهم يكمن في النادي الملكي نفسه، إذا تمكنوا من السيطرة على الكرة وتضييق المساحات على الخصم ودعم الدفاع بشكل كافِ ففرصتهم كبيرة، لكن يبقى صلاح بإمكانه تدمير أفضل الخطط كما فعل مع روما ومانشستر سيتي.

واختتمت "ماركا" مشيرة إلى أنه من المؤكد أن مدريد تتمتع بالخبرة في التعامل مع هذا النوع من اللاعبين العالميين، ومع ذلك يمكن أن تختلف النتائج، كيفية التعامل مع صلاح سيكون من المحددات الرئيسية التي ستسفر عن نتيجة المواجهة يوم السبت.