أعلن نادي باريس سان جيرمان الفرنسي، عن مؤتمر صحفي لتقديم مدربه الجديد الألماني "توماس توخيل" المدير الفني السابق لنادي بوروسيا دورتموند الألماني، والذي من المنتظر أن يقود النادي الباريسي في المواسم المقبلة.

وسبق للمدرب الألماني أن حصل على بطولة كأس ألمانيا، وقدم أداءً قويًا مع أسود الفيستيفال في مسابقة البوندزليجا وهو ما أدى إلى تعاقد باريس سان جيرمان.

ويخلف بذلك مدرب بوروسيا دورتموند السابق، الإسباني أوناي إيمري والذي أعلن قبل أسابيع رحيله عن ملعب حديقة الأمراء، الذي قرر مغادرة النادي بعد الفشل للموسم الثاني على التوالي تخطى دور الـ16 بدوري أبطال أوروبا، بعد السقوط أمام فريق ريال مدريد.

وبحسب بيان النادي الرسمي، فإن "توخيل" صاحب الـ"44" عامًا، قد وقع على عقدًا لمدة موسمين حتى صيف عام 2020.

وأشار بيان النادي إلى أن مؤتمر صحفي سُيعقد بعد قليل، سيتواجد فيه "توخيل" ورئيس النادي رجل الأعمال القطري "ناصر الخليفي" للحديث إلى وسائل الإعلام.

ويأمل أثرياء باريس، في الحصول على لقب دوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل، خاصًة بعد انفاق 444 مليون يورو في الصيف الماضي، بالتعاقد مع "نيمار دا سيلفا" و"كيليان مبابي".

ويُعد "توخيل" هو المدرب الرابع للنادي الباريسي في آخر سبعة مواسم، حيث تعاقد النادي مع الإيطالي "كارلو أنشيلوتي" ولكنه ظل موسمين قبل أن تتم إقالته بعد الفشل في الحصول على دوري الأبطال، وهو نفس ما حدث مع الفرنسي "لوران بلان"، الذي ظل ثلاث سنوات وفشل في الوصول إلى نصف نهائي المسابقة على الأقل، وأخيرًا "أيمري" الذي فرط في فرصة التأهل لدور ربع النهائي قبل موسمين، بالخسارة أمام برشلونة إيابًا بستة أهداف مقابل هدف رغم الفوز ذهابًا بأربعة أهداف، ثم تكرر الخروج مجددًا هذا العام أمام ريال مدريد.