تحدث الأسطورة الألمانية "ديمتار هامان" لنادي ليفربول الإنجليزي، عن مواجهة الفريق المرتقبة بنهائي دوري أبطال أوروبا أمام ريال مدريد الإسباني في العاصمة الأوكرانية كييف.

وقال "هامان" في تصريحات نقلتها صحيفة "ميرور" البريطانية: "إذا ما كنت تريد أن تفوز بالألقاب الكبيرة فأنت تحتاج إلى أن يكون اللاعبين الكبار بالفريق في حالتهم، ويركزون من أجل تحقيق الهدف".

وتابع: "ليفربول يمتلك مواهب كروية كبيرة مثل ساديو ماني وروبرتو فيرمينو، ولكني أعتقد أن محمد صلاح هو رجل المهام الصعبة".

وأضاف: "أظن أنه مع كامل الاحترام، محمد صلاح هو قادر على إلهام ليفربول أمام ريال مدريد مثلما فعل ستيفن جيرارد أمام ميلان، والفوز ببطولة دوري أبطال أوروبا عام 2005".

وواصل تصريحاته: "عندما تكون متأخر بهدف أو بهدفين أو ثلاثة أهداف، مثلما حدث لنا في أسطنبول فعليك أن تمتلك لاعب مثل جيرارد، يكون بجانبك لأنه يعرف أنه مازال هناك ما قد يحدث في المباراة".

وشدد "هامان": "أنت تعلم عندما يكون لديك في الفريق زميل يمتلك موهبة خاصة، شخص يستطيع أن يسجل هدف من لا شئ أو يعيدك إلى المباراة وعندما تمتلك لاعب مثل محمد صلاح يكون مثل التميمة مثلما كان جيرارد في السابق".

وأشاد الأسطورة الألمانية بمحمد صلاح مجدداً وأكد: "لقد قدم موسمًا هائلاً، والأمنية المتواجدة في آنفيلد حالياً هي أن يستمر بنفس المستوى لسنوات".

وأشار هامان: "إذا ما كان المستقبل لمحمد صلاح، الحاضر دائماً ما يقترن بكريستيانو رونالدو الذي برهن على نفسه في كل منافسة يخوضها، والفرصة قد جاءت لصلاح حتى يثبت نفسه في المستوى المرتفع لكرة القدم، لأنه لا توجد بطولة أكبر من دوري أبطال أوروبا ونهائي أمام ريال مدريد".

واختتم تصريحاته: "إذا ما فاز ليفربول بدوري أبطال أوروبا، أعتقد أن محمد صلاح سيكون مرشح للفوز بالكرة الذهبية لهذا العام".