ودع لاعبو نادي برشلونة الإسباني زمليهم "أندريس إنييستا" لاعب خط وسط الفريق؛ والذي قرر الرحيل عن صفوف النادي الكتالوني بنهاية الموسم الجاري.

ووضع إنييستا حدًا لمسيرته التي دامت لـ"18" عامًا مع برشلونة، حصد خلالها 32 لقب، حيث ينوي الانتقال إلى أحد الدوري الصيني أو الياباني.

ووجه عدد من نجوم برشلونة رسائل لإنييستا خلال الحفل الوادعي الذي أقيم للاعب مساء اليوم داخل الكامب نو، حيث تواجد كل لاعبي الفريق ومدربهم "إرنستو فالفيردي"، بالإضافة إلى عدد من اللاعبين السابقين على رأسهم "تشافي هرنانديز" أسطورة الفريق، والكاميروني "صامويل إيتو"، فضلاً عن تواجد "إيميليو بوتراجينيو" مدير العلاقات المؤسسية داخل ريال مدريد.

وجاءت رسائل النجوم اللذين تواجدوا في الحفل كالتالي:

تشافي: "إنييستا لاعب فريد من نوعه.. أتذكر أنه في أول تدريب له فعل كل شيء بشكل صحيح، لم يكن عليه أن يقول شيء، لقد أخبرته بالفعل حِيْنئذٍ أن يستمتع بها يقدمه، الناس تحبه، الجميع يدرك أنه أسطورة، وأينما سيذهب ستجد الجميع يحترمونه".

صامويل إيتو: "عندما جئت إلى برشلونة كان رونالديينيو هو وجهة هذا النادي، ولكن بعد المران الأول لي، سألني أحدهم من أكثر لاعب أعُجبت به؟ .. الجميع توقع أنني سأقول رونالدوينيو أو ميسي، ولكنني قلت إنيييستا؛ هو يجعل كل شيء سهلاً".

بوسكيتس:"لن أنسى هدفك في ستامفورد بريديج أمام تشيلسي".

ليونيل ميسي:"إنييستا لاعب مُتكامل، يجعل كل شيء يبدو سهلاً، يقوم بالأشياء بكل بساطة ... لقد كنت محظوظَا أن ألعب معه، لقد حصلنا على الكثير من الألقاب معًا".

بيكيه: "أندريس هو مثال واضح على ما تعنيه كلمة لا ماسيا، حيث يوجد لاعبون من كتالونيا، ولكن أيضا من الخارج الذين يجب أن يتخذوا خطوة صعبة للغاية، لكنهم يتغلبون على التحدي".

جوردي ألبا: "بالإضافة إلى كونه شخص جيد، هو يتوقع ما سيحدث في المستقبل، قبل نهائي أمم أوروبا في 2012، سألته كيف تراه؟ وأجاب أننا سنفوز 4-0".

جوسيب ماريا بارتوميو: "هذا ليس وداعًا، سنراه قريبًا.. لديه عقد مدى الحياة هُنا، وسيعود متى أراد".

مارك جاسول لاعب كرة سلة ببرشلونة: "لقد أخذ قرارًا شجاع، إنه أمر صعب، لكنني أعتقد أنه شجاع جدًا، هو يمثل هذا النادي، وإذا كان في كرة القدم تخليد رقم للاعب بعينه فذلك يجب أن يحدث لإنييستا".

بيب جوارديولا المدير الفني لمانشستر سيتي : "لقد كان شرفًا لي .. شكرًا أندريس لمساعدتي وتعليمي؛ أنت متكامل في كل شيء ، كن على اتم الاستعداد لأن النادي سيحتاجك عاجلاً أم آجلاً، جيلك الذي جعل برشلونة يجب أن يعود .. اراك قريبًا".