تحدث النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، لاعب برشلونة الإسباني عن منتخب بلاده الأرجنتين، والمنافسة في مونديال روسيا، كما أبدى رأيه في المنتخب البرازيلي والألماني.

وأجرى ميسي مقابلة صحفية مع شبكة قنوات " TyC Sports"، وافتتح حديثه قائلاً:" نريد القيام بكأس عالم كبير، الأرجنتين تستحق أن تكون بين الأربعة الكبار في هذه البطولة نظراً للتاريخ الذي تمتلكه".

وأضاف بشأن قراره السابق بالاعتزال دوليًا ومن ثم العودة لتمثبل منتخب بلاده مرة أخرى:" فكرت في الأمر وأدركت أنني سأكون مثالاً سيئاً وسأعطي رسالة خاطئة لجميع الذين يناضلون من أجل تحقيق أحلامهم، عليك مواصلة القتال ومحاولة الحصول على ما تريد دائمًا".

وواصل بشأن نهائي المونديال الماضي: " ما حدث في نهائي كأس العالم بالبرازيل أمر مؤسف في ظل وصولك للمباراة النهائية، لم يسبق لي أن عانيت من الضغط الذي شعرت به قبل إعلان اعتذاري عن مواصلة اللعب دوليًا، لم أكن أشعر بالراحة، كان من الممكن أن نكون أبطالا".

وأردف ميسي:" في الفترة الأخيرة كنا مطالبين بالفوز ولكن لم يحدث ذلك، وصلنا إلى 3 نهائيات وخسرناها، وهنا تبدأ الشعور بالضغط، نحن اللاعبون أول من يريد أن يكون بطلاً وأن تصل إلى 3 نهائيات وتخسرها شئ محزن لذلك نريد كسر هذا الحاجز".

ميسي أشاد كذلك بمدربه خورخي سامباولي، المدير الفني للمنتخب الأرجنتيني:" كل شيء يفعله حتى أقصى الحدود بالطريقة الصحيحة، يعطي 100% في أي شيء يفعله. إنه يمنحك جميع المعلومات التي تحتاجها قبل المباراة وهو دائمًا في أفضل حالاته".

الأرجنتيني تحدث عن هزيمة منتخب بلاده بنتيجة ( 6 - 1) من المنتخب الإسباني في المواجهة الودية التي جمعتهما من قبل:"  نتيجة مخادعة، كنا أفضل بكثير في الشوط الأول وتغلبنا بالاستحواذ على الكرة معظم الوقت وهذا ليس بالأمر السهل على الإطلاق".

وعن التتويج بلقب كأس العالم هذا العام قال ميسي:" الرب وحدة يعلم ذلك ، نحن سنقدم كل مالدينا من اجل الحصول على هذه البطولة".

ميسي أشاد بالمنتخب الألماني :" هم قاموا بالكثير من العمل الرائع طوال السنين الماضية، اتمنى لو كنا مثلهم".

وعن المنتخب البرازيلي قال:" منتخب البرازيل جيد جدًا، كان حظه سيئًا حين أصيب نيمار، هم يملكون لاعبين رائعين، مثل نيمار، كوتينيو، جابريل خيسوس، وباولينيو، يعرفون جيدًا ما يفعلون، هم أحد الفرق المرشحة للقب".