كشف اللاعب الدولي الإسباني "أندريس إنييستا" عن سبب الرحيل عن نادي برشلونة على الرغم من توقيعه لعقد مدى الحياة قبل أشهر مع الإدارة.

وقال "إنييستا" في تصريحات لبرنامج "El Transistor" على إذاعة "Onda Cero" الإسبانية: "أغادر برشلونة بسبب أنني اتفهم أن يجب علي فعل ذلك، هذا هو الوقت، ولقد شرحت الأمر في المؤتمر الصحفية".

وأضاف: "من حيث الجانب البدني والذهني، سيكون من الصعب علي تقديم ما يستحقه الفريق، استطيع قول هذا الأمر مع كل الألم في قلبي".

وتابع: "أعلم جيداً ما يحتاجه هذا النادي، لقد شعرت أن هذا هو القرار الصادق للنادي وبالنسبة لي خاصة وأن قد يكون هناك موقف غير جيد في المستقبل والوقت سيقف ضدي".

وعاد ليؤكد "إنييستا": "لن أكون قادراً على تقديم كل ما لدي لصالح النادي وما يطلبه، ولم أكن أريد الكذب على النادي أو على نفسي".

وواصل تصريحاته: "كانت لدي بعض الأحلام والتي أصبحت حقيقة، لا يوجد طريقة أفضل للنهاية هنا في برشلونة، بعد 22 عاماً شعرت أن كل ما قدمته قد يُفقد وكل شئ لديه نهاية وكنت اتمنى استمرار هذا لأكثر من عشر سنوات مقبلة".

وأنهى تصريحاته: "برشلونة هو منزلي، وبالطبع أحب أن أعود له من جديد، وأحب أن أشكر كل الجماهير التي ودعتني بشكل رائع في كل ملعب تواجدت به في الآونة الأخيرة بالدوري".