فشل فريق تشيلسي في حسم التأهل إلى دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل مع انتهاء بطولة الدوري الإنجليزي.

وأنهى البلوز مشواره في البريميرليج في المركز الخامس، وتأهل بذلك إلى بطولة الدوري الأوروبي.

وذكرت صحيفة "آس" الإسبانية أن عدم التأهل إلى دوري الأبطال قد ينتج عنه رحيل عدة نجوم من تشيلسي في الميركاتو المرتقب وأبرزهم "تيبو كورتوا" و"إدين هازارد".

ويتواجد الثنائي البلجيكي ضمن الخطط الصيفية لنادي ريال مدريد في الميركاتو المرتقب.

وأوضحت أن "كورتوا" هو الأقرب لمغادرة ستامفورد بريدج في الصيف ، حيث سينتهي عقده الحالي في يونيو 2019، وستكون الأندية قادرة على التفاوض معه بشأن الرحيل المجاني في يناير المقبل.

وأفادت أن تشيلسي قد يوافق على رحيل "كورتوا" هذا الصيف حال استمرار رفض "كورتوا" التوقيع على عقد جديد حيث سترى الإدارة أن تحقيق استفادة مالية من جراء بيعه سيكون أفضل من انتقاله مجانًا بعد ذلك.

وتبلغ القيمة المالية الحالية لـ"كورتوا" 60 مليون يورو، وهو يميل إلى فكرة الانتقال إلى سانتياجو برنابيو حيث تتواجد عائلته في مدريد.

ويبحث رئيس النادي الملكي "فلورنتينو بيريز" عن حارس مرمى جديد لاستبدال "كيلور نافاس" خاصة مع فشل ضم حارس مانشستر يونايتد "ديفيد دي خيا".

من ناحية أخرى، يُعد "هازارد" ضمن الأهداف المطلوبة بقوة داخل أروقة اللوس بلانكوس، خاصة مع صعوبة الحصول على خدمات لاعب باريس سان جيرمان "نيمار".

ويصل سعر "هازارد" إلى 100 مليون يورو، أي أقل من "نيمار" الذي قد تصل قيمته إلى حوالي 300 مليون يورو.

وسينتهي العقد الحالي لـ"هازارد" في يونيو 2020، ومن ثم فإن تشيلسي ليس في حالة تعجل بشأنه على العكس من "كورتوا" ولكن رغبة بطل أوروبا في ضمه قد تعجل برحيله هذا الصيف.