أسقط نادي ليفانتي منافسه برشلونة للمرة الأولى في الموسم الحالي ببطولة الدوري الإسباني على ملعب سيوتات دي فالنسيا بنتيجة 5-4 بالجولة السابعة والثلاثين.

وشهدت المباراة غزارة تهديفية منذ الدقيقة التاسعة من اللقاء عن طريق اللاعب إيمانويل بواتنج، الذي عاد وسجل الهدف الثاني لفريقه ليفانتي بالدقيقة 30.

وقبل نهاية الشوط الأول بسبع دقائق، استطاع الدولي البرازيلي فيليب كوتينيو تسجيل هدف تقليص الفارق بتمريرة من زميله الأوروجوياني لويس سواريز.

بالشوط الثاني، استطاع المقدوني انيس برادي تسجيل الهدف الثالث لصالح ليفانتي بالدقيقة الأولى من الشوط، وبعد ثلاث دقائق فقط أضاف بواتنج هدفه الثالث والرابع لفريقه وذلك قبل تسجيل الهدف الخامس عن طريق انيس برادي بالدقيقة 56.

ورد برشلونة عن طريق البرازيلي فيليب كوتينيو مرة أخرى بالهدف الثاني بالدقيقة 59، وعاد ليسجل الهاتريك في الدقيقة 64 بعد تمريرة من سيرجيو بوسكيتس وذلك قبل أن ينهي أهداف اللقاء الدولي الأورجوياني لويس سواريز بهدف برشلونة الرابع من ركلة جزاء في الدقيقة 71، شاهد أهداف اللقاء.

حاول برشلونة قبل النهاية بتسجيل هدف التعادل، ولكن فشل في تحويل الفرص إلى أهداف لتنتهي المباراة بخسارة أولى للبلاوجرانا في بطولة الدوري.

بهذا الفوز، يرتفع رصيد ليفانتي عند النقطة 46 بالمرتبة الخامسة عشر بالدوري الإسباني، ويتجمد رصيد برشلونة عند النقطة 90 بالترتيب الأول.