رد عصام عبد الفتاح رئيس لجنة الحكام باتحاد الكرة، على انسحاب نادي سموحة من نهائي بطولة كأس مصر أمام الزمالك.

وكان عامر قد أعلن انسحابه من بطولة كأس مصر من خلال تغريدة عبر موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، بسبب طلبه حكام أجانب لإدارة اللقاء، والذي قُوبل بالرفض.

وقال عبد الفتاح خلال تصريحات إذاعية: "كنت أتمنى ألا تصل الأمور لهذه الدرجة والموضوع أخذ أكثر من حجمه، وحكامنا شرفاء، فالجيل الحالي أفضل من الأجيال التي أتت في تاريخ التحكيم المصري، ونحن لسنا ضد أحد ولا توجد مشكلة مع أحد على الإطلاق".

وأضاف: "سموحة طلب حكام أجانب وتقدم بطلب للاتحاد ودفع الأموال بالمصري وليس بالدولار، والذي يأخذ القرار هو مجلس الإدارة ولجنة الحكام تمنح التوصية ولا تتحكم في الأمر".

وأكمل: "نحن نحارب من أجل مصلحة حكامنا مثلما تحافظ الأندية على حقوقها، والحكم المصري يستحق التكريم بعد نهاية الموسم ووصولنا للعالمية، وعامر وافق على التحكيم المصري وفي اليوم التالي أرسل طلبًا باستقدام حكام أجانب".

وعلق على اتصال الحكم إبراهيم نور الدين برئيس سموحة وطلبه إدارة اللقاء، قائلًا: "هذا الكلام عارٍ تمامًا عن الصحة ولا أحترمه، ولو تم إثبات هذا سيُحاسب ولا نأخذ توصيات من أحد وهناك مبادئ ثابته وواضحة منذ تولي المسئولية".

وتطرق للحديث عن طلب الاتحاد مشاركة الأسيوطي بدلًا من سموحة: "أول مرة أسمع أن اتحاد الكرة تحدث مع الأسيوطي لاستطلاع رأيه في المشاركة بنهائي الكأس، وهذا كلام غير صحيح، ولم يأتٍ خطاب رسمي يفيد بأن سموحة سينسحب".