وجه الاتحاد الأوروبي لكرة القدم " يويفا" اتهامًا لجيانلويجي بوفون، حارس مرمى وقائد يوفنتوس الإيطالي على خلفية أحداث مباراة فريقه أمام ريال مدريد بإياب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا.

وكان بوفون تعرض للطرد في مباراة يوفنتوس وريال مدريد التي انتهت بفوز البيانكونيري بثلاثية لهدف وتأهل ريال مدريد بمجموع اللقائين.

جاء ذلك بعدما قرر حكم المباراة، مايكل أوليفر، احتساب ركلة ترجيح لصالح ريال مدريد في اللحظات الأخيرة قبل نهاية المباراة.

وانتقد بوفون التحكيم عقب المواجهة في تصريحاته لوسائل الإعلام، وقد أكد الاتحاد الأوروبي لكرة القدم أن بوفون قد اتهم بالإساءة لأوليفر، ويصر على أن القضية تتعلق بـ "المبادئ العامة للسلوك".

وبناء عليه سيتم النظر في القضية وفقًا للمادة " 15" من اللوائح التأديبية للاتحاد الأوروبي فيما يتعلق ببطاقته الحمراء، بالإضافة إلى ذلك ، تم اتهام بوفون بموجب المادة 11 ، التي تتعلق بـ "المبادئ العامة للسلوك".

وصرّح بوفون حينها:" الفريق أعطى كل شيء لكن الإنسان لا يمكنه أن يدمر مثل هذه الأحلام في النهاية بقرار مشكوك فيه، من الواضح أنه لا يمكن أن يكون لديه قلب في صدرك ، ولكن سلة قمامة، علاوة على لك إذا لم يكن لديك الشجاعة والشخصية لإدارة هذه المباريات فالأفضل أن تجلس في المدرجات بجانب زوجتك وأولادك وتتناول المقرمشات والمشروبات الباردة".

وسيتم الحكم على القضية من قبل لجنة تأديبية في وقت لاحق من هذا الشهر.

يذكر أن ريال مدريد أقصى بايرن ميونخ من نصف النهائي وشهدت المواجهة جدلاً تحكيميًا أيضًا واعتراضًا من لاعبي الفريق البافاري عقب اللقاء على رأسهم أرتورو فيدال،  وسيواجه ريال مدريد نظيره ليفربول في النهائي يوم 26 من شهر مايو الجاري.