أثنى آندريس إنييستا قائد فريق برشلونة الإسباني على زميله البرازيلي فيليب كوتينيو متحدثًا عن قدراته وتكييفه في صفوف البلوجرانا منذ انتقاله للفريق قادمًا من ليفربول في يناير الماضي في صفقة بلغت قيمتها 160 مليون يورو.

وأجرى إنييستا مقابلة صحفية مع " سبورت" الإسبانية، وقال :" أرى تكيف هائل من كوتينيو مع الفريق، أحب هذا اللاعب ولديه مزايا أحبها".

وأضاف: " ما يثير إعجابي في كوتينيو أنه لم يغير بنفسه شيئاً ولا ينبغي أن يشبه أحدا او يقلد احداً، إنه لاعب رائع من الطراز العالمي".

وتابع إنييستا:" على كوتينيو الحفاظ على تطوره ليكون واحدًا من أفضل لاعبي العالم، نحن لاعبون نحب أن نحصل على الكرة باستمرار لكن لكلٍ من أسلوبه وطريقته الخاصة، كوتيتينو متكيف مع اللاعبين ويشعر بالارتياح هنا ولديه كل الثقة لتقديم كل ما لديه ليكون لاعبًا مهمًا في الفريق".

إنييستا أشاد أيضًا بالبرازيلي الشاب آرثر ميلو، لاعب جريميو، والمنتظر أن يفعل برشلونة بند شرائه خلال الفترة المقبلة ما بين انتقالات الصيف أو في ديسمبر القادم.

وقال قائد برشلونة:" آرثر يختلف عن كوتينيو، لديه خصائص فنية وتكتيكية جيدة جدًا، لاعب آخر يجب أن يتم صقل موهبته، حين يأتي لبرشلونة سيشعر بالراحة ليتمكن  من إظهار مستواه لأن اللعب هنا مختلف تمامًا عن أي مكان آخر".

إنييستا الذي أعلن رحيله عن برشلونة بنهاية الموسم الجاري أختتم حديثه قائلاً:" قلت دائماً ومنذ اللحظة الأولى، عندما أشعر أنني لا استطيع تقديم شيء للفريق سأرحل،لقد حدث ذلك هذا الموسم".