علق الهولندي مايكل ليندمان مخطط الأحمال السابق بأياكس أمستردام الهولندي وتوتنهام الإنجليزي والأهلي المصري على قرار اعتزال حسام غالي لاعب وقائد الشياطين الحمر.

وقرر غالي إنهاء مسيرته داخل المستطيل الأخضر بنهاية الموسم الجاري، حيث يخوض غدًا الجمعة مباراة اعتزاله ضد أياكس في دولة الإمارات، لتوديع جماهيره وعشاقه بمشاركة عدد من نجوم الكرة في مصر والعالم.

وتحدث ليندمان في حوار لـ"بطولات" عن رأيه في قرار غالي، وتقييمه لمسيرته، ونصيحته له بعد هذا القرار، والمزيد..

حسام غالي قرر تعليق حذائه وإنهاء مسيرته، ما رأيك في هذا القرار؟

احترم هذا القرار جدًا، غالي يعرف جسده بشكل جيد ومتى يتطلب منه التوقف عن ممارسة كرة القدم.

هل تعتقد أنه على المستوى البدني كان قادرًا على الاستمرار لفترة أكبر في الملاعب؟

نعم، هو حاليًا في مستوى بدني عال جدًا، أعتقد أن قراره لسبب آخر، ربما يريد أن يقضي أوقاتا مع أسرته أو أنه يريد أن يسلك طريقا آخر في مجال كرة القدم.

ما هي أبرز المواقف التي تتذكرها لغالي؟

أتذكر فتراته في فينورد وتوتنهام، لقد كان لاعبًا ذو عقلية قوية، ويعلم ما يريده، ولكنه كان أحيانًا يقع في مشاكل مع المدربين.

هل يمكن أن تسرد لنا تفاصيل أكثر؟

لا أعتقد أن التفاصيل مهمة في الوقت الحالي، ولكنه أتى لأوروبا في سن صغيرة، ثم انتقل للعب في البريميرليج، واللعب في أوروبا جعله لاعب أكثر تكاملاً، ولكنه لازال يملك الحماسة الشديدة، نظرًا لكونه يريد الفوز دائمًا ولا يريد أن يخسر.

ما هو تقييمك لمسيرة حسام غالي؟

كما قلت لك، لقد انتقل لأوروبا في سن مبكرة، وتعامل مع ثقافات مختلفة، وذلك أمر صعب جدًا، ولكنه لعب لأندية كبيرة، وربما كان بإمكانه تقديم الكثير خلال فترة وجوده في أوروبا، لأنه لاعب خط وسط استثنائي.

برأيك ما هي الوجهة الأفضل لغالي بعد الاعتزال؟

هذا القرار يرجع له بالتأكيد، وبعض اللاعبين يتجهون لمجال التدريب، والآخرين يتجهون للإدارة، والبعض يبتعد تمامًا عن مجال الكرة، ولكني أعتقد أن غالي سيكون مدربًا عظيما في المستقبل، لأنه لازال يريد أن يشم رائحة العشب ويشعر بالكرة.

غالي أكد أنه يميل للعمل الإداري عن الفني، هل تعتقد أنه سيكون رئيسًا للأهلي يومًا ما؟

ربما يرى غالي أنه سيكون أفضل في هذا الاتجاه، لكني لا أظن أنه سيتجه لرئاسة النادي الأهلي.

أخيرًا.. ما هي رسالتك لغالي؟

أريد أن أشكره على ما قدمه لكرة القدم، أنا فخور لكوني واحد من المدربين الذين عملوا معه، وأنصحه بأن يرتاح لعام كامل بعيدًا عن كرة القدم ويقضي هذا الوقت مع عائلته ويزور الأندية الأخرى ويستمتع، ثم يبدأ في مساره الجديد وستأتي له الفرص (إن شاء الله)".