يري جوزيه مورينيو، المدير الفني لفريق مانشستر يونايتد الإنجليزي، أن المدربين يضطرون في أحيان كثيرة للإبقاء على لاعبين لا يتناسبون مع خطط الفريق أو كما أوضح "لاعبين لا يحبهم".

المدرب البرتغالي تحدث كذلك عن مصير الفرنسي بول بوجبا، لاعب الشياطين الحمر، في ظل التكهنات حول رحيله عن "أولد ترافورد" بانتقالات الصيف القادمة.

وفي تصريحات نشرها موقع "سكاي سبورتس" قال مورينيو: "أعتقد أن بوجبا سيتواجد هنا الموسم المقبل، هذا ما أشعر به، يمكنني التأكيد لك بأنني لا أريد منه أن يغادر، والنادي لا يريد بيعه، وليس لدينا أي محاولة لذلك منه أو من وكيل أعماله أو أي نادٍ آخر".

وبسؤاله "هل أنت بحاجة للتعاقد مع لاعبين بجودة أفضل ومزايا مختلفة أم أن الأمر يتعلق بتحسين عقلية اللاعبين لمنافسة مانشيستر سيتي في الموسم القادم؟".

أجاب مورينيو: "كلاهما، كم نقطة تفصلنا عن مانشستر سيتي؟ ليس نقطة أو نقطتان، بل العديد من النقاط، أعتقد بأننا بحاجة للأمرين".

وواصل المدرب البرتغالي: "بعض اللاعبين الذين نملكهم يجب أن يتسموا بالثبات في أدائهم ومستواهم، ونحن أيضًا بحاجة للاعبين بمزيد من الجودة في التشكيل".

وأكمل مورينيو: "لدي ثقة ببعض اللاعبين أكثر من آخرين يستطيعون سد هذه الفجوة، وهذا أمر طبيعي، أنا أعرف اللاعبين، عملت معهم لعامين، أعرفهم أكثر من أي شخصٍ آخر".

وأردف مورينو: "لدي قناعة بأن بعض اللاعبين سينجحون تماماً في هذه المهمة، بعضهم لديهم أمل في النجاح، وآخرون لا أعتقد بأنهم سينجحوا في ذلك".

وتابع مدرب "المان يو": "يمكنني الإبقاء على لاعبين لدي بعض التحفظات عليهم، إلا في حالة توفير تشكيلة مثالية، حيث تتعاقد مع حارس مرمى ثم لا تعجب به فتضم آخر، تقوم بشراء مدافع ثم لا تعجب به فتتعاقد مع آخر، ما لم تكن قادراً على فعل ذلك وإيجاد التشكيل المثالي، فعليك الإبقاء على لاعبين لا تحبّهم".

سبيشيال وان تابع: "عندما أتحدث عن الحب هنا فأنا أعني من ناحية كرة القدم، اللاعبون الذين لا تثق ولا تؤمن بشكلٍ كامل بأن لديهم ما يتطلبه ليكونوا في مستوى الفريق والتشكيل".

واختتم مورينيو: "لكن يجب عليك الإبقاء عليهم (اللاعبون الذين لا أحبهم)، إذا ذهبت إلى معظم المدربين في البريميرليج سيقولون لك نفس الشيء. في فريقي، هناك بعض اللاعبين الذين أفضل أن يكون لديّ من هم أفضل منهم، هذا أمر أساسي".