يعقد المؤتمر الصحفي لمهرجان اعتزال حسام غالي، اليوم الخميس، في مدينة العين الإماراتية، للإعلان عن فعاليات الحدث وفقراته المتنوعة.

الأهلي يواجه أياكس، مساء غد الجمعة، على ملعب هزاع بن زايد بالإمارات، في الحدث الرئيسي الخاص بمهرجان اعتزال حسام غالي.

وينقل لكم بطولات أحداث المؤتمر لحظة بلحظة..

حرص كل من سيد عبد الحفيظ، مدير الكرة بالنادي الأهلي وعدد من لاعبي الفريق وهم، شريف إكرامي ووليد سليمان وسعد سمير ومروان محسن وحسام عاشور وأحمد فتحي على حضور المؤتمر الصحفي الخاص بمهرجان اعتزال حسام غالي.

سيد عبد الحفيظ ولاعبى الاهلى فى مؤتمر حسام غالى

وبدأ حسام غالي بالحديث، في احتفالته بمهرجان اعتزاله حيث قال إنه لن يشارك في مباراة المصري الختامية بمسابقة الدوري والمقرر لها 22 مايو الجاري بعد إعلان اعتزاله وإقامة مهرجان تكريمه غدا الجمعة أمام أياكس أمستردام الهولندي على ملعب هزاع بن زايد بالعين الإماراتية.

وأضاف: "سأعود إلى منزلي بعد مباراة الاعتزال، وابتعد قليلاً عن كل شيء له علاقة بالكرة، خاصة أنني لدي رغبة قوية في الابتعاد عن كل الضغوط، من أجل حسم خطوتي المقبلة في العمل".

وأوضح أنه أبلغ حسام البدري المدير الفني للفريق بهذا الأمر وأنه يتمنى التوفيق للفريق في المرحلة المقبلة.

وتابع قائد الأهلي، بأن سبب اختيار 11 مايو موعداً لإقامة مهرجان اعتزاله أمام أياكس أمستردام الهولندي لأنه التوقيت الأنسب لكل الأطراف لإقامة تلك المباراة التكريمية.

وواصل: "الأهلي لديه ارتباطات إفريقية أمام كمبالا ثم مواجهة المصري في ختام منافسات الدوري وبعدها سينضم اللاعبون الدوليون إلى المنتخبات الوطنية ووقتها سيتعذر مشاركتهم في المهرجان".

وأكمل أن نفس الأمر ينطبق على أياكس أمستردام الهولندي الذي رحب بالمشاركة في مهرجان تكريمه، استنادا لجدول ارتباطاته الذي تناسب مع الموعد الذي حدده لمهرجان اعتزاله.

وتابع: "أنتظر جماهير الأهلي المتواجدة في الإمارات غدًا، وأتمنى أن يخرج اليوم بشكل جيد يليق بي وبالنادي الأهلي".

وأوضح: "سبق لي مواجهة أياكس كثيرًا بقميص فينورد الهولندي، سأخوض مباراة الغد بكل قوة ولن أتعامل معها كلقاء تكريم، ولكني سأعتبرها بمثابة ديربي كما كان الحال في هولندا".

وتمنى حسام البدري، المدير الفني للنادي الأهلي، نجاح مهرجان اعتزال حسام غالي قائد الفريق.

وأضاف: "عاصرت غالي منذ أن كان لاعبًا في قطاع الناشئين، وأعلم جيدًا مدى حبه وإخلاصه للأهلي".

وأوضح: "غالي يأتي ضمن قائمة اللاعبين المميزين الذين يتربعون على عرش المخلصين للنادي الأهلي، كما أنه شخصية مميزة داخل الملعب وخارجه، وقدم الكثير للأحمر".

حسام البدرى فى مؤتمر غالى

ومن جانب الفريق الهولندي تحدث كابتن فريق أياكس أمستردام ماتايس دي ليخت، معربا عن سعادته بالتواجد في الإمارات برفقة فريقه للمشاركة في مهرجان اعتزال حسام غالي نجم النادي الأهلي.

وأضاف قائد أياكس في المؤتمر الصحفي الذي عقد ظهر اليوم بأحد الفنادق الكبرى بدبي الإماراتية أن غالي اسم كبير، وأنه يتمنى التوفيق له في محطته القادمة بعد إعلان اعتزاله.

كما أعرب ايريك تين هاج، المدير الفني لفريق أياكس أمستردام الهولندي، عن سعادته بمشاركة فريقه في مهرجان اعتزال حسام غالي نجم النادي الأهلي.

وتابع: المشاركة في مهرجان تكريم غالي نجم الأهلي أمر جيد بالنسبة لنا، خاصة أننا نعرف غالي جيدا منذ أن كان لاعبا في صفوف فينورد الهولندي، متمنيا التوفيق لغالي في خطوته القادمة بعد الاعتزال".

قائد فريق اياكس فى مؤتمر حسام غالى

ومن جانبها كرمت شركة imcc المنظمة للمهرجان، النادي الأهلي ممثلًا في حسام البدري، وأياكس أمستردام الهولندي، ممثلًا في المدير الفني وذلك على هامش المؤتمر.

تكريم حسام البدرى فى مؤتمر حسام غالى

يذكر، أن الأهلي يستعد لمواجهة كمبالا سيتي الأوغندي، على ملعب الأخير، الثلاثاء المقبل، ضمن منافسات الجولة الثانية من دور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا.