أشاد ميلوتن سريدويفيتش مدرب أورلاندو بيراتس الجنوب أفريقي، بالنجم المصري محمد صلاح ، لكنه يخشى أن يكون تأثيره أقل في كأس العالم هذا العام.

سريدويفيتش ، الذي تتبع رحلة صلاح منذ أن كان لاعبًا للمقاولون العرب في الدوري المصري الممتاز بعام 2010 ثم انتقاله لبازل وتشيلسي وفيورنتينا وروما والآن ليفربول ، يعترف بأن الفراعنة لديهم فرصة كبيرة مع اللاعب البالغ من العمر 25 عاماً بأن يقودهم في نهائيات كأس العالم، بدعم المشجعين المتحمسين للغاية الذين سوف يقفون وراء الفريق بغض النظر عن أي شيء.

وتحدث سريدويفيتش في تصريحات نشرتها شبكة " Kickoff" عن صلاح، وقال:" أعرف صلاح جيدًا منذ أن كان لاعبًا في المقاولون العرب، أعرف كيف انتقل إلى بازل".

وأضاف:" أستطيع أن أقول أن تطور أداء صلاح لم يأت من قبيل الصدفة، لكنه مر بتحديات عديدة ليصل لهذا الأداء والمستوى، صلاح واحدًا من اللاعبين النادرين الذين يقدمون نفس المستوى لأنديتهم ولمنتخب بلادهم، حين نتحدث عن مصر، فحب المصريين وشغفهم لمنتخب بلادهم لا يمكن تصديقه".

وواصل:" "ما شاهدته في نهائي دوري أبطال إفريقيا بين الزمالك وصنداونز، ضاعف هذا الشغف إلى 10 أضعاف، ذلك كان شعور المصريين عندما سجل صلاح ركلة جزاء في الدقيقة 95 ضد الكونغو برازافيل [للتأهل إلى مونديال روسيا 2018]".

سريدويفيتش أشار إلى أن الأداء الفردي وحده لن يكن حلاً فعالاً للمنتخب المصري مستدلاً بتجربة ليونيل ميسي ومارادونا مع المنتخب الأرجنتيني فأكمل:" لاعب واحد فقط لن يكون حلاً للمنتخب، يمكننا أن نرى ذلك بوضوح مع ميسي ومارادونا". 

وأردف:" في مباراة مصر والبرتغال الودية كان بإمكانهم أن يأخذوا زمام المبادرة، تقدم الفريق ثم انهار في دقيقتين، كرة القدم تحتاج للعمل الجماعي وليس الأداء الفردي".

وتابع مدرب أورلاندو:" أداء صلاح يمكن أن يقود الفريق لمستوى معين لكن عندما يتعلق الأمر بأفضل النتائج والعروض فالفريق يحتاج للجهد الجماعي، مثلما حدث في مباراة إسبانيا والأرجنتين ( 6 / 1)".

وأختتم:" في الوقت الذي يحمل فيه شخص واحد الفريق وحده على عاتقه  كمارادونا في 1986 و 1990 ، روبرتو باجيو مع إيطاليا بيبيتو وروماريو للبرازيل، يتراجع مستوى الفريق، أؤمن أن قوة الفريق تتحقق بالعمل الجماعي".