كشف شريف عبد الفضيل مدافع الاهلي المعتزل، أن المنتخب التونسي سوف يطلب سفر الظهير الأيسر علي معلول إلى تونس للخضوع للفحص الطبي والعلاج هناك. 

علي معلول تعرض للإصابة في مباراة ودية لمنتخب تونس أمام كوستاريكا، ولم يعد للمشاركة مع الأهلي منذ تلك المواجهة.

وقال عبد الفضيل في تصريحات تلفزيونية: "على مسئوليتي المنتخب التونسي يقلق على اللاعب بشكل كبير، وسوف يتقدم بطلب رسمي إلى الاهلي خلال 48 ساعة، يطلب فيه استقدام اللاعب ليخضع للعلاج في تونس حتى يعود بشكل أسرع ويكون جاهزًا لمباريات المونديال بدون أي أزمات".

وتحدث عن مواجهة الأهلي والترجي الأخيرة: "أندية شمال إفريقيا تضغط على الاتحاد الإفريقي، الأحمر يعاني بسبب هذه الأمور، ولقد شاركت من قبل في مباراة مع الأهلي أمام الترجي وانتصر الفريق التونسي بهدف جاء بيد إينرامو وتم طرد محمد بركات، ولم نلعب إلا 15 دقيقة بسبب إهدار الوقت".

وأردف: "على اتحاد الكرة أن يتخذ موقفًا تجاه التحكيم الإفريقي، ومن مصلحة الكاف ابتعاد الأهلي عن الألقاب، لأن الأندية المصرية متصدرة في كل شيء".

وتابع: "حسام غالي لا يصلح أن يكون مديرا فنيا، سيصنع الكثير من المشكلات، ولن يتحمله اللاعبون وستزيد الاحتكاكات بينه وبينهم".

وأشار: "الأهلي طبق مبادئه الصحيحة على عبد الله السعيد، وهذا ما تربيت عليه طوال 7 سنوات قضيتها داخل جدران القلعة الحمراء".

واختتم تصريحاته موجهًا نصيحة للاعب الأهلي المعار للفيصلي السعودي صالح جمعة: "يجب عليه النظر إلى محمد صلاح فلقد ضرب نجم ليفربول الإنجليزي مثالا في الالتزام، وعلى صالح أن يعلم النعمة التي وهبه الله إياها".