أجرى إرنستو فالفيريدي، المدير الفني لفريق برشلونة الإسباني مؤتمرًا صحفيًا، للحديث عن مباراة فريقه غدًا أمام ريال مدريد.

ويحل ريال مدريد ضيفًا على برشلونة على ملعب " كامب نو "لخوض مباراة الكلاسيكو في إطار مباريات الليجا.

ونشرت صحيفة " سبورت" الإسبانية تصريحات فالفيردي خلال المؤتمر الصحفي وقال :" الكلاسيكو مباراة هامة في الموسم، لحسن الحظ نخوضها ونحن أبطال الليجا، لكن هناك حوافز لما يعنيه الفوز في تلك المباراة لمشجعينا، وللمنافس، ريال مدريد يأتون برغبة في الفوز".

وأضاف بشأن قرار زين الدين زيدان مدرب ريال مدريد بعدم الوقوف في ممر شرفي للاعبي برشلونة بعد تتويجهم بالليجا علّق فالفيردي:" تحدثنا كثيرًا عن ذلك، هناك جدلاً كبيرًا على ذلك الأمر، من الأفضل أن نقوم باستطلاع رأي خاصة بين خصوم مثل ريال مدريد وبرشلونة، نحن لا نعطي أهمية لهذا الأمر على أي حال".

فالفيردي تحدث عن قائد الفريق آندريس إنييستا وإمكانية مشاركته في مباراة الغد باعتبارها مواجهة الكلاسيكو الأخيرة له:" ليست المباراة الأخيرة في الليجا هذا الموسم، وأنا لا أعرف إذا كان سيلعب غداً أم لا، إنييستا يحظى باحترام الجميع وأيضًا باحترام لاعبي ريال مدريد، تأثيره على المباراة واضح في كل مرة يلمس الكرة، هو تدرب يوم الأمس ونأمل أن يتمكن اليوم من فعل ذلك ايضاً بعد التدريبات سأتحدث معه ووفقاً لقدرته سنقرر".

وواصل حديثه عن قرار إنييستا بالرحيل عن برشلونة:" أخبرني بالأمر قبل شهر، أو شهر ونصف، تبادلنا الأراء، وقراره كان مدروسًا بعناية، هو شخص لديه مزيد من الخبرة، إنييستا عاش سنوات عديدة في النادي ولم أحاول اقناعه، إنه ليس لاعب شاب لتقنعه بالبقاء، قراره كان شخصيًا".

وبسؤاله هل التتويج بالليجا أهم بدوري الأبطال علّق فالفيردي:" يختلف الأمر من شخص لأخر، الدوري بالنسبة للمدربين هي البطولة التي تخبرك كيف كنت طوال العام ، في دوري الأبطال تلعب العوامل الاخرى دوراً يجب عليك التحكم فيها، وفي بعض الأحيان يجب أن يكون لديك بعض الحظ، الحظ لا يدخل في بطولة الليجا".

وأضاف معلقًا على مواجهة الكلاسيكو:" كلاسيكو غير مهم؟ من الجيد أن يكون على هذا النحو وأن تكون أنت بطل الليجا، نريد أن نبقى بدون خسارة، نريد النقاط، نريد هزيمة ريال مدريد هذا ليس سؤال، نحن نلعب بشكل جيد، بغض النظر عما إذا كنا أبطال الليجا بالفعل هناك 3 نقاط مهمة نريد الفوز بها مع علمنا بأهمية المباراة".