يستقبل فريق تشيلسي الإنجليزي نظيره ليفربول غدًا الأحد، على ملعب " ستامفورد بريدج" في إطار مباريات الجولة 37 للبريميرليج.

وتحدث أنطونيو روديجر لاعب تشيلسي عن المصري محمد صلاح جناح ليفربول وكيفية إيقاف خطورته باعتباره مصدر إزعاج لدفاع البلوز، بالنظر إلى تحركاته وخطورته أمام المرمى.

وسبق ولعب روديجر رفقة صلاح في صفوف روما الإيطالي، ثم انتقل إلى تشيلسي، وأنضم المصري لليفربول في الصيف الماضي.

وقال روديجر في تصريحات نشرتها لـ" BBC" البريطانية :" إذا لعبت المباراة سيكون هناك مبارزة مباشرة مع محمد صلاح، الشيء الجيد هو أنني لست بطيء!".

وأضاف المدافع الألماني:" لكي أكون صادقًا صلاح من أكثر اللاعبين أدبًا واحترامًا على الإطلاق، هو شخص رائع جدًا".

وأختتم معلقًا على المستوى الذي ظهر به صلاح في ليفربول هذا الموسم :" بالطبع قد تكون متفاجأ دومًا بما يحدث، لكن أنا أعرف قدرات صلاح جيدًا وأعرف إمكانياته، كنت أعلم أنه سيكون صفقة مثالية لليفربول".

صلاح سبق ولعب لصفوف تشيلسي في عام 2014 لكنه لم يحصل على فرصة كاملة تحت قيادة البرتغالي جوزيه مورينيو مدرب مانشستر يونايتد الحالي، وانتقل إلى فيورنتينا على سبيل الإعارة ثم أنضم لروما ولعب لصفوفه لمدة عامين، وحصل ليفربول على خدامته في الصيف الماضي مقابل 40 مليون يورو.

ويتصدر صلاح الآن قائمة هدافي البريميرليج برصيد 31 هدف، وبلغ إجمالي أهدافه مع الريدز 43 هدفًا في جميع المسابقات، كما توج بجائزة أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي هذا الموسم.