علق عصام عبد الفتاح رئيس لجنة الحكام باتحاد الكرة المصري على حكم لقاء الأهلي والترجي التونسي في دور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا.

وقال عبد الفتاح في مداخلة هاتفية عبر إذاعة "ميجا إف إم": "مالانج من الحكم الكبار في إفريقيا ويعد من حكام النخبة الآفارقة".

وأضاف: "الحكام مهما كان تصنيفهم على مستوى العالم، فدائما ما يصدر منهم أخطاء كارثية في دوري أبطال أوروبا، والتوفيق له دور كبير مع الحكم مثل اللاعب والمدرب".

وكشف: "لن يدير لقاء الإسماعيلي والزمالك في نصف نهائي كأس مصر حكم أجنبي، وسنعقد اجتماعًا غدًا السبت لاستعراض الحكام المرشحين لإدارة المباراة".

وأكمل: "من الأسماء المستبعدة من إدارة المباراة، محمد الحنفي، حكم القمة، ومحمود عاشور حكم مباراة الزمالك والإنتاج الحربي، وسنعلن عن الاسم غدا، عقب انتهاء الاجتماع".

وأردف: "أتمنى أن يشاهد الناس مباريات الدوري الأوروبي، حتى يعلموا أن الحكم بشر في النهاية وليس ملاكًا والأخطاء واردة".

وتابع: "سيتم اختيار الحكام لإداراة المباريات في الموسم الجديد بناء على الأفضل ثقافيا ونفسيا وبدنيا وطبيا، وسيكون هناك تغييرًا شاملًا في إدارة التحكيم في مصر".

وعن أزمة محمد صلاح نجم ليفربول الإنجليزي، قال: "بنسبة 90% تم حل أزمة محمد صلاح، ولا توجد مشكلة على الإطلاق، وتركيزنا الفترة المقبلة سيكون على الإعدادات الأخيرة لكأس العالم".