الشرطة الكوراتية حققت مع مودريتش كونه يعتبر مفتاح قضية تخص التفاصيل المالية لانتقاله في 2009 الى توتنهام هوتسبير الانكليزي
استدعت شرطة مكافحة الكسب غير المشروع لوكا مودريتش للاستجواب في زغرب في اطار تحقيق مع مسؤولي نادي دينامو زغرب يشتبه بقيامهم بتهرب ضريبي وتلقي رشاوى.

وبحسب الصحافة الكرواتية تم استجواب مودريتش، لاعب وسط ريال مدريد الاسباني، حول التفاصيل المالية لانتقاله في 2009 الى توتنهام هوتسبير الانكليزي كونه يعتبر مفتاح هذه القضية.

ويتهم مكتب مكافحة الفساد الوطني زدرافكو ماميتش، شقيقه الاصغر زوران مدرب بطل كرواتيا، بالاضافة الى مسؤول اتحادي كبير ومفتش ضرائب بتقديم وتلقي رشاوى، التهرب من الضرائب وغيرها من الجرائم.
ويشكك محققو هيئة مكافحة الكسب غير المشروع بان الرئيس التنفيذي لدينامو زغرب زدرافكو ماميتش حصل بطريقة غير شرعية على اكثر من 9ر6 ملايين يورو من خلال الانتقال. وذكرت الصحيفة ان مودريتش استجوب يوم الاحد الماضي، على غرار المدافع الدولي ديان لوفرين الذي يحمل الوان ليفربول الانكليزي.

وكلفت الجرائم المزعومة دينامو زغرب والدولة نحو 5ر15 مليون يورو ومليوني يورو على التوالي. واعتقل المشتبه بهم الاربعة في تموز/يوليو الماضي على الحدود الكرواتية بعد عودتهم من سلوفينيا ثم افرج عنهم بكفالة.

ويعتبر زدرافكو ماميتش الرجل الاكثر نفوذا في الكرة الكرواتية، وقد رفض الاتهامات الموجهة ضده.