يستعد فريق ليفربول الإنجليزي، لمواجهة ريال مدريد في نهائي دوري أبطال أوروبا، يوم 26 مايو الجاري في كييف، بعد تأهلهما على حساب بايرن ميونخ الألماني وروما الإيطالي.

ونشرت صحيفة "ماركا" الإسبانية، في تقرير لها اليوم الخميس، رصدت خلاله أبرز نقاط القوة في ليفربول، والعوامل التي سيعتمد عليها المدرب الألماني يورجن كلوب لترجيح كفة الريدز على حساب الميرنجي.

ليفربول سجل 130 هدفًا هذا الموسم حتى الآن، 46 منها في دوري الأبطال، ولعل الثلاثي محمد صلاح وساديو ماني وروبرت فيرمينو سيكونوا على رأس قائمة القوة في رأس كلوب.

وأوضحت ماركا، أن روبرتو فيرمينو وساديو ماني، هما الداعمان المثاليان لمحمد صلاح، حيث لم يواجه ريال مدريد فريق مثل ليفربول هذا الموسم في طريقة اللعب، ويبدو أن كلوب سيعتمد على الدفع بلاعبيه في الهجوم ووضع المنافس تحت ضغط هائل، مع الاعتماد على الهجمات من جانب الثلاثي "صلاح وماني وفيرمينيو".

وتابعت ماركا، مشيرة إلى أن محمد صلاح مرشح للبالون الذهبية، الجميع كان بينتظر أن ينهي نيمار دا سيلفا لاعب باريس سان جيرمان احتكار لوينيل ميسي "برشلونة"، وكريستيانو رونالدو "ريال مدريد"، لجائزة الكرة الذهبية، ومع ذلك فإن صلاح هو الذي يستعد للقيام بذلك.

صلاح صاحب الـ25 عامًا، سجل 31 هدفاً في الدوري الممتاز و43 هدفاً في جميع المسابقات، وبإمكانه حمل ليفربول إلى المجد في النهائي.

فان دايك

فيرجيل فان دايك، قام بتحسين دفاع الفريق بشكل كبير، حيث جعل ليفربول، المدافع الهولندي، أغلى صفقة في التاريخ، بعد ضمه في يناير الناضي بقيمة مالية وصلت إلى 85 مليون يورو.

وأكدت ماركا، أن الهولندي حول دفاعات ليفربول إلى الأفضل، حيث حافظ على نظافة شباك فريقه خلال 10 مباريات من أصل 21 مواجهة خاضها منذ انضمامه.

ميلنر

تشير الصحيفة الإسبانية، إلى أنه على الرغم من أن جيمس ميلنر لم يشارك في البطولة منذ بدايتها، إلا أنه بات جزءً هامًا من التشكيلة الأساسية للمدرب الألماني.

ميلنر ليس أفضل لاعب في العالم، إلا أن مجهوده جدير بالثناء، وتمكن اللاعب في إحداث فوارق عدة في أكثر من مناسبة.