" هجوم ليفربول المذهل بقيادة يورجن كلوب سيتوجه إلى كييف لمواجهة ريال مدريد بنهائي دوري أبطال أوروبا يوم 26 من شهر مايو الجاري".

كانت تلك مقدمة صحيفة " ماركا" الإسبانية عقب تأهل ليفربول لنهائي دوري الأبطال على حساب روما الإيطالي، بفوز بمجموع لقائي الذهاب والإياب بنتيجة ( 7 / 6).

الصحيفة الإسبانية سلطت الضوء على قوة هجوم الريدز، وخاصةً المصري محمد صلاح، جناح ليفربول، مشيرة إلى أن ريال مدريد سيخطط جيدًا لكيفية احتوائه وكسر خطورته بالنهائي.

وحجز اللوس بلانكوس مقعدهم في نهائي البطولة بفوز بمجموع مبارتي الذهاب والعودة بنتيجة ( 4-3 ) على بايرن ميونخ.

زيدان الذي فقد لقب الليجا لصالح برشلونة المتوج بالثنائية هذا الموسم، أمامه فرصة لإنقاذ موسمه بالتتويج بلقب دوري الأبطال للمرة الثالثة على التوالي والثالثة عشر في تاريخ ريال مدريد.

أما يورجن كلوب يسعى لجلب اللقب المفقود عن خزائن الريدز منذ عام 2005، ويمنحهم كأس دوري أبطال أوروبا السادس في تاريخهم.

وكان آخر نهائي خاضه ليفربول خسر أمام ميلان الايطالي في أثينا في عام 2007 ، وبالكاد شارك في البطولة منذ ذلك الحين.

من ناحية أخرى ، يعيش ريال مدريد أفضل فتراته الأوروبية على الإطلاق في المسابقة ، على الأقل في العصر الحديث.

وانتقلت الصحيفة الإسبانية للحديث عن محترفنا المصري صلاح، مشيرة إلى كونه أحد أهم لاعبي ليفربول هذا الموسم بل أبرزهم، وأشارت إلى سجله التهديفي الذي وصل إلى 43 هدف هذا الموسم في جميع المسابقات من بينهم 10 أهداف في دوري أبطال أوروبا.

وأضافت " ماركا " :" من المحتمل أن يكون صلاح منافسًا مباشرًا لكريستيانو رونالدو على الكرة الذهبية لعام 2018".

وواصلت الصحيفة، رونالدو عادة ما يكون له ظهوره المميز في دوري أبطال أوروبا، لكن خصمه تلك المرة يمك لاعبًا لامعًا وسيكون صلاح سلاح كلوب الرئيسي.

وأشارت الصحيفة إلى أن هجوم ريال مدريد لا يقارن بقوة هجوم ليفربول هذا الموسم.

وعلّقت :" ريال مدريد فاز بـ 12 نهائي من أصل الـ 15 نهائي، وخسر أمام بنفيكا ، إنتر ميلان وليفربول".

واكملت :" كانت الهزيمة بنتيجة 4-2 في العاصمة الإيطالية يوم الأربعاء هي أول هزيمة لليفربول في دوري أبطال أوروباهذا الموسم، أما ريال مدريد خسر مباراتين في طريقه للنهائي واحدة أمام توتنهام وأخرى أمام يوفنتوس".

وأختتمت الصحيفة :" مدريد حدد بالفعل صلاح واعتبره التهديد الرئيسي وسيبدأ بالتخطيط لكيفية احتوائه".

جدير بالذكر أنه قبل 37 عامًا وتحديداً في باريس، كان ليفربول هو أخر فريق هزم ريال مدريد في نهائي للأبطال عام 1981، ومنذ ذلك الحين، فاز فريق مدريد بـ 6 نهائيات من أصل 6 لعبها في دوري الابطال وليفربول فاز بنهائين من أصل 4.