" ليست ليلة محمد صلاح"، رغم نجاح ليفربول في حسم التأهل لنهائي دوري أبطال أوروبا بعد إقصاء روما الإيطالي، لم تتجاهل الجماهير أداء المصري محمد صلاح جناح ليفربول، بعدما اعتادات أن يسجل في كل مواجهة أو يساهم في صناعة هدف.

صلاح الذي تألق على ملعب " آنفيلد" في مباراة الذهاب مسجلاً هدفين وساهم في صناع أثنين، مساهمًا في فوز فريقه بخماسية لهدفين، لم يهز شباك فريقه السابق اليوم.

وفاز روما بنتيجة ( 4 / 2) على ملعبه " الأوليمبيكو" ، لكن نتيجة اللقائين تمنح بطاقة التأهل لليفربول، وأصبح صلاح أول لاعب مصري يصل لنهائي دوري أبطال أوروبا.

وعلقت جماهير الريدز عبر تويتر على أداء المصري اليوم مستنكرة عدم هزه للشباك فغرّد مشجع :" من المثير للاهتمام أن صلاح قد كافح هذه الليلة ، بعد أن واجهت وقتًا عصيبًا للغاية ضد ستوك، ليس وقت مناسب ليتراجع فيه مستواه".

وأضاف أخر :" صلاح وفيرمينو ليس في مستواهم المعتاد الليلة"، لكن مشجع أخر توقع هاتريك لصلاح بالنهائي مضيفًا:" ليفربول سيتوج بدوري الأبطال، وصلاح سيسجل هاتريك".

وعلّق أحد المتابعين :" مو صلاح كان هادئا جدا في هذه المبارة حتى الآن. إذا لم يسجل ، فسوف أتناول قبعتي التي لم أشترها بعد".

وعقّب متابع :" أداء ضعيف لصلاح وفيرمينو.. ماني الزعيم الليلة". 

أحد المتابعين أضاف:" على رونالدو أن يُري صلاح من هو زعيم ريال مدريد". 

وعلّق أخر :" هل سيذهب صلاح لملاقاة زملائه الجدد؟" إشارة لمواجهة ليفربول وريال مدريد بنهائي كييف، وامكانية انتقال صلاح لريال مدريد.

وأردف متابع:" محمد صلاح سيتألق في المباراة النهائية، رونالدو لن يقدم شيء". 

وأضاف أخر:" أحسنتم ليفربول، تنتظرنا مواجهة عظيمة بين صلاح ورونالدو". 

 ليفربول تأهل لنهائي دوري الأبطال 7 مرات في تاريخه، توج بخمس ألقاب في أعوام 1977, 1978, 1981, 1984, 2005، وخسر في عامي 1985, 2007.

أما ريال مدريد تأهل للمباراة النهائية 15 مرة، توج بـ12.

وتصبح تلك المرة الثامنة التي يتأهل فيها ليفربول والـ16 لريال مدريد. 

وسيتواجه الفريقان يوم 26 مايو الجاري في كييف.