تحدث الأورجوياني لويس سواريز، مهاجم برشلونة الإسباني عن تتويج فريقه بالليجا دون هزيمة للموسم الجاري، وعلّق على مواجهة الكلاسيكو المرتقبة أمام ريال مدريد، المقرر لها يوم 6 من شهر مايو الجاري.

وأجرى سواريز مقابلة صحيفة نشرتها صحيفة " سبورت " الكتالونية، وقال : " مباريات الكلاسيكو دائماً ما تكون مواجهات من نوع خاص للعب، يوم لا يصدق، مليء بالأعصاب والقلق مع الانتباه والاهتمام على مدار 90 دقيقة، ولكن من المهم أن تلعب بشكل جيد لأن الجميع يتابعك، إنها اللمباراة الأكثر مشاهدة في التاريخ وفي العالم".

وأضاف:" كل مباراة كلاسيكو تكون خاصة لها، أول أهدافي في الكلاسيكو بموسم 2014/ 15 كان مثيرًا للغاية، لأن الهدف تركنا بالقرب من اللقب".

وواصل مهاجم البلوجرانا:" كما أن الأهداف التي سجلناها على ملعب البيرنابيو ( 4 / 0) كانت مهمة للغاية".

وبشأن المواجهة الماضية التي جمعت الفريقين وأسفرت عن فوز برشلونة بثلاثية نظيفة على ملعب " البيرنابيو"،  أردف سواريز:" تكون لحظات فريدة من نوعها يعيشها لاعب كرة القدم أن تسجل هدفًا على أرض خصمك في تلك المنافسة الأبدية أمر مثالي ويجعلك تحصل على ميزة".

وأكمل سواريز:" لا يهم كثيراً اللعب في ارضك او خارج ارضك بالنسبة للكلاسيكو لان الفريقين دائماً يريدون الفوز، الفوز في الكلاسيكو مرة أخرى شيء رائع، حقيقة أن الكلاسيكو سيلعب في الكامب نو سوف يساعدنا كثيراً لأن المشجعين يريدون الفوز، فـالجماهير دائماً ما يكون لهم دور مهم جداً، وأنا محظوظ للعب مباريات من هذا النوع".

وبشأن احتفال ليونيل ميسي الشهير في الكلاسيكو الماضي بحمل قميصه أمام الجماهير علّق سواريز:" عندما رأيت يفعل ذلك سألت نفسي ماذا يفعل ؟ لدى ميسي الكثير من الصور التاريخية".

وأختتم حول الفوز في الليجا دون هزيمة :"الدوري هو الشيء الاكثر انتظاماً في كل أسبوع يتعين عليك اللعب  ونحن لم نخسر أي مباراة في الوقت الحالي نريد الاستمرار في الفوز دون أي هزيمة".