يعد تتويجه بالثنائية هذا الموسم حاسمًا لقبي الليجا وكأس الملك، وبتوديعه لدوري أبطال أوروبا على يد روما، من الدور ربع النهائي، حدد نادي برشلونة الإسباني استراتيجته للموسم الجديد.

وكشفت صحيفة " ماركا" الإسبانية عن خطة إدارة الفريق الكتالوني للموسم المقبل، موضحة الصفقات التي سيتعاقد معها برشلونة، والأسماء التي سترحل عن صفوف الفريق إلى جانب اللاعبين الذين سيتم تصعيدهم للفريق الأول.

فالبنسبة للصفقات الجديدة، يأتي الفرنسي أنطوان جريزمان، مهاجم أتليتكو مدريد على رأس أولويات برشلونة في الصيف، وسيدفع جوزيب ماريا بارتوميو، رئيس برشلونة، قيمة الشرط الجزائي في عقد اللاعب المقدرة بـ100 مليون يورو، ليصبح هجوم برشلونة مكونًا من ليونيل ميسي، لويس سواريز، جريزمان، وعثمان ديمبلي.

الإسم الثاني هو آرثر ميلو لاعب جريميو البرازيلي الشاب صاحب الـ18 عامًا، والمنتظر أن يفعل برشلونة بند الشراء المتفق عليه.

وأشارت " ماركا" إلى أن البرازيلي فيليب كوتينيو لاعب الفريق الحالي سيكون خليفة للمخضرم أندريس إنييستا الذي أعلن رحيله بنهاية الموسم، وسيكون آرثر تدعيمًا لخط الوسط على المدى الطويل.

فيما يتعلق بخط الدفاع، أشارت الصحيفة إلى أن أولوية برشلونة الآن تجديد عقد مدافع الفريق صامويل أومتيتي، ورفع قيمة الشرط الجزائي في عقده والمقدرة الآن بـ60 مليون يورو.

وحال فشل البلوجرانا في إقناع الفرنسي بالتجديد، سيتجه برشلونة للثنائي ماتياس دي ليخت لاعب أياكس أمستردام الهولندي ( 18 عامًا)، ولينغليت كليمونت لاعب إشبيلية ( 22 عامًا).

وبالنسبة للاعبين المعارين، يحتاج برشلونة أموالاً لتمويل صفقة جريزمان، ومن المنتظر أن يقوموا ببيع الثلاثي المعار جيرارد ديولوفيو (واتفورد)، رافينيا ألكانتارا ( إنتر ميلان)، وأردا توران ( إسطنبول باشاك شهير).

وبشأن الراحلين عن صفوف البلوجرانا، فسيفتح برشلونة الباب لرحيل الثلاثي أندريا جوميز، باكو ألكاثير، وأليكس فيدال.

وأختتمت الصحيفة موضحة أن برشلونة قد يتجه لإعارة المدافع الكولومبي ياري مينا، حيث لم يحصل على فرص كافية للمشاركة هذا الموسم.