علّق أوزيبيو دي فرانشيسكو، المدير الفني لفريق روما الإيطالي، على مباراة فريقه المرتقبة أمام ليفربول الإنجليزي، بمنافسات دوري أبطال أوروبا.

ويستقبل روما نظيره ليفربول غدًا الأربعاء، على ملعب " الأوليمبيكو" لخوض لقاء إياب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، وكانت مباراة الذهاب بين الفريقين أسفرت عن فوز ليفربول بخماسية لهدفين على ملعب " آنفيلد".

وخلال المؤتمر الصحفي الخاص بالمباراة تحدث دي فرانشيسكو عن المصري محمد صلاح، جناح ليفربول قائلاً :" صلاح صنع الفارق في مباراة الذهاب، لكن لا يمكننا تغيير فريقنا بأكمله، نحن بحاجة لأليات أفضل".

وأضاف:" أعتقد أننا لا نستطيع تحريك الفريق على محمد صلاح فقط، لقد سمعت الكثير عن الدفاع بثلاث و خمس لاعبين، لكن صلاح يمتلك صفات رائعة عندما يذهب بشكل عمودي، نحن نحتاج لأن نكون أفضل في مواقف قراءة اللعب".

وواصل المدرب الإيطالي:" "نحن بحاجة إلى التركيز على المنافسين ، لكن ، أولاً وقبل كل شيء ، على أنفسنا إذا أردنا تسجيل ثلاثة أهداف."

وأكمل : " إذا كنت تريد أن تلعب كرة قدم وتسجل الأهداف يجب أن تحاول أن تكون حذرًا قدر الإمكان في منع الهجمات العكسية نحتاج إلى تحسين هذا الأمر بشكل كبير مقارنة بمباراة الذهاب".

وأردف مدرب الجيلاروسي:" "بعض الأخطاء لا مفر منها عندما يتواجه فريقان متشددان نحن بحاجة إلى أن نكون أكثر فعالية لتحقيق أقصى استفادة من الأخطاء ومحاولة ارتكاب أخطاء قليلة قدر الإمكان، لا يمكننا أن نستسلم ونتراجع لذلك نحن بحاجة للحد من أخطائنا بقدر الإمكان".

وبشأن لاعبه إدين دجيكو علّق دي فرانشيسكو:" "دجيكو؟ يجب أن يشعر اللاعبون بالمسؤولية و أن يكونوا سعداء لأنهم كذلك، آمل أن يكون دحيكو حاسما مثل محمد صلاح في مباراة الذهاب، و أنا سعيد بما قاله نايغولان: "أن دزيكو أخبره بأنه يريد التسجيل غدا".