تحدث محمد فضل الله الخبير الدولي في اللوائح والقوانين الرياضية، عن الأزمة الحالية بين اتحاد الكرة المصري واللاعب الدولي محمد صلاح نجم نادي ليفربول الإنجليزي.

ونشب أزمة بين رامي عباس وكيل محمد صلاح ومسئولي اتحاد الكرة، بعد استخدام صورة محمد صلاح في إعلانات دعائية لإحدى شركات الاتصالات، على طائرة المنتخب الوطني، دون الرجوع إليه والحصول على موافقة اللاعب بشكل رسمي، مع تعارضها مع رعاة له.

وقال فضل الله في تصريحات خاصة لـ"بطولات": "محمد صلاح لا يستطيع الاعتذار عن المشاركة في كأس العالم، ولو امتنع عن الاستدعاء الوطني سيتعرض لعقوبات من قبل الاتحاد المصري لكرة القدم".

وأضاف فضل الله:"القواعد الدولية ليس لها علاقة بالتنظيم التعاقدي، فالتسويق والرعاة علاقة تعاقدية بين اللاعب ورعاته والاتحاد ورعاته".

وأكمل الخبير الرياضي:" في المباريات الرسمية اللاعب ملتزم برعاية الاتحاد, وغير هذه المباريات أو في نطاق التدريب الرسمي والصور الجماعية والمؤتمرات الصحفية الرسمية، يرتبط برعاية اللاعب الخاصة".

يذكر أن صلاح نشر تغريدة عبر حسابه على موقع التغريدات القصيرة "تويتر" عبر خلالها عن استيائه من اتحاد الكرة قائلا: "بكل أسف طريقة التعامل بها إهانة كبيرة جدًا.. كنت أتمنى التعامل يكون أرقى من ذلك".