أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" عن الطاقم التحكيمي الذي وقع عليه الاخيار، لمواجهة إياب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، المقرر لها الثلاثاء المقبل، بين فريقي ريال مدريد وبايرن ميونخ.

ويقود الحكم التركي كونيت شاكير، مباراة ريال مدريد وبايرن ميونخ والتي يستقبلها ملعب "سانتياجو بيرنابيو" معقل ريال مدريد، في التاسعة إلا الربع مساء الثلاثاء القادم، بتوقيت القاهرة.

شاكير سبق وأدار عدة مباريات للفريقين، وهو الذي تولى تحكيم مباراة الذهاب للميرنجي أمام يوفنتوس هذا الموسم، في ذهاب ربع النهائي التي فاز فيها ريال مدريد بثلاثية نظيفة.

التركي أدار كذلك مبارة بايرن ميونخ أمام باريس سان جيرمان في دور المجموعات هذا الموسم، التي فاز فيها الفريق البافاري بثلاثة أهداف لهدف واحد.

وتولى مهمة إدارة مباراة البايرن وآرسنال الإنجليزي في دور المجموعات بموسم 2015/16 والتي فاز فيها الجانرز بهدفين نظيفين.

كما سبق وأدار نهائي برلين بين يوفنتوس وبرشلونة، والذي توج فيه الفريق الكتالوني بطلاً لدوري الأبطال بعد فوزه بثلاثية لهدف.

وأدار مواجهة ريال مدريد وتوتنهام في دور مجموعات النسخة الجارية للمسابقة الأوروبية، والتي فاز فيها توتنهام بثلاثية لهدف، كما قاد مباراة البرسا وتشيلسي في إياب دور الـ16 للنسخة الجارية، والتي أسفرت عن فوز رفاق ميسي بثلاثية نظيفة على "كامب نو".

شاكير قاد أيضًا مبارتين لريال مدريد في موسم 2016/17، الأولى أمام نابولي في دور الـ16 وفاز الملكي 3/1، والثانية أمام أتلتيكو مدريد في نصف النهائي وفاز أتليتكو 2/1.

الحكم التركي يعد من الحكام المثيرين للجدل، ولعل أبرز المواجهات التي تتعلق بأذهان الجماهير، هي مباراة برشلونة وتشيلسي عام 2012، وانتهت بالتعادل 2-2 في ملعب الكامب نو، وتأهل من خلالها تشيلسي وطرد الحكم في تلك المباراة قائد تشيلسي حينها جون تيري.