صرح محمد أشرف، المتحدث الرسمي لمجموعة أولتراس وايت نايتس، رابطة الأولتراس الخاصة بنادي الزمالك، بأن المجموعة تريد العودة للمدرجات، العودة لتشجع الزمالك وتخليد جماهير الزمالك العشرين الذين ماتوا في فبراير الماضي على عتبات ملعب الدفاع الجوي.
لكن اشرف، أكد لمدحت شلبي في مداخلة تليفونية علي قناة TEN، بأن رجوعهم مشروط فهم يريدون العودة بكرامتهم خاصةً عند دخولهم للمدرجات لأن روح "أي عيل من جمهور الزمالك " على حد تعبيره أهم من الرجوع للمدرجات.
وأردف المتحدث باسم الوايت نايتس، مشدداً بأنهم يريدون العودة لتشجيع الزمالك فقط، الذي يحتاجهم في الفترة القادمة، وأنهم لا يريدون مدرجات خاوية.
قائلاً إنهم عرضوا من قبل أن يكونوا جزءً من تأمين المباريات، لكن ذلك لم يتم، ليعود ويؤكد أن رجوعهم مشروط وبأنهم من قبل جلسوا مع أشخاص أياً كانت هويتهم من أجل الزمالك، فهم مع الزمالك أياً كانت الأسباب.
وحين طرح أشرف، قضية المشجعين المسجونين والذين قال إن تقاريرهم تفيد بعدم تورطهم في أي شئ، أجابه شلبي بأن كل الأمور ستُحل بعد الجلسة التي ستجمع الكل.
اختتم المتحدث، قائلاً بإن الوايت نايتس، تريد أن توصل رسالة لكل الناس بأنهم يريدون العودة لتشجع الزمالك فقط، في كل الألعاب كما كانوا يفعلون عندما بدأوا في 2007.
وقد أكد شلبي، أن جلسة جمعته مع قيادات الوايت نايتس، قبل البرنامج، ذكروا له أن بياناً من المجموعة سيصدر يوم الجمعة على صفحتهم على الفيس بوك، وأن البيان سيثلج صدور الجميع على حد وصف شلبي.
كما ذكر مقدم برنامج مساء الأنوار، أنه تحدث مع رئيس الزمالك بعد جلسته مع قيادات الوايت نايتس وأنه رحب بما حكاه له شلبي، الذي أكد أن جلسة يوم السبت ربما ستجمع قيادات الوايت نايتس بمرتضى منصور، تعقبها جلسة مع قيادات الداخلية.
وأردف، شلبي، أن مجموعات الأولتراس ستنظم هي المباريات من داخل الملاعب مع الداخلية، وبأنهم –أي الأولتراس- سيكونوا مسئولين عمن "سيشذ" داخل المدرجات.
كان جروب وايت نايتس، عبر صفحتهم الرسمية على فيس بوك قد كتبوا قبل البرنامج "انتظروا المتحدث الرسمي في مداخلة تليفونية مع الإعلامي مدحت شلبي على قناة TEN".
يذكر أن ذلك يعد تطوراً كبيراً في موقف أولتراس وايت نايتس، نظراً لعقيدة الأولتراس المناهضة للأمن والإعلام، كما أن العلاقة بين الوايت نايتس ومرتضى منصور رئيس الزمالك متوترة جداً فقد حملوه مسئولية أحداث الدفاع الجوي بينما اتهمهم هو بمحاولة إغتياله قبل أن يتفجر الوضع مؤخراً عند رحلة الزمالك الآخيرة لتونس و التي هاجم فيها أعضاء الوايت نايتس، مرتضى منصور.