كشف الإسباني الدولي ديفيد دي خيا، حارس مرمى مانشستر يونايتد الإنجليزي، عن كواليس فشل انتقاله لريال مدريد الإسباني، ورد فعله تجاه الأمر.

دي خيا كان على بعد خطوة من الإنضمام للميرنجي في عام 2015، لكن تأخر مانشستر يونايتد لبضعة دقائق في إرسال الفاكس الخاص باتمام التفاوض، وهو ما جعل الصفقة تفشل بالنهاية.

وسبق وصرح لويس فان خال، المدير الفني السابق لمانشستر يونايتد أن دي خيا لا يريد البقاء في الفريق، وفي تصريحاته التي نشرتها شبكة " مانشستر إيفنينج نيوز" قال دي خيا : " كانت أول مباراة لي (بعد العودة وفشل إنتقاله) في أولدترافورد ضد ليفربول، لويس قال ما قاله في الحقيقة، لم أكن واثقاً من ردّة فعل جماهير أولدترافورد تجاهي".

وأضاف:" كنت متوترًا هذا اليوم، الجماهير كانت دومًا خلفي وبجانبي،  تساءلت ذلك اليوم، كيف سيكون رد الفعل، كما كان ظاهرًا فقد كانوا مذهلين، كان الجميع يهتف بإسمي، كان ذلك مهم بالنسبة لي".

وأردف دي خيا:" كانت الأمور غريبة تحت قيادة فان خال، أن تنهي الموسم في المركز الرابع ليس جيدًا بما فيه الكفاية. أريد الفوز، إن كنت في يونايتد فأنت بحاجة إلى مدرب صاحب عقلية إنتصارية. كان لدينا ذلك مع السير فيرجسون، مورينسو يتمتع بذلك، يريد الفوز في كل مباراة".

وبشأن مورينيو علّق الحارس الإسباني :" تحدثنا خلال بطولة يورو 2016، وقال لي أنه يريدني معه وأريد تحقيق الألقاب،  لقد مررنا بوقت عصيب منذ إعتزال السير فيرجسون، الألقاب هي ما أرغب به، يتعين علينا إعادة اليونايتد إلى أفضل وضع له، العودة إلى دوري الأبطال، أن تكون بطل لإنجلترا مجددًا، أن تصعد إلى القمة".

وبسؤاله هل هو الحارس الأفضل في العالم حاليًا أختتم :"ألعب بشكل جيد، وأنا واثق من ذلك، لكن يجب أن أواصل على هذا النحو، وأحقق الألقاب، هذا ما يفعله اللاعبون من الطراز العالمي، أود أن أكون مثل بيتر شمايكل".