كشف جوردان هندرسون، قائد فريق ليفربول الإنجليزي عن مباردة زميله المصري محمد صلاح، وسبب رغبته في تمثيل ليفربول كفريق في حفل جوائز الأفضل بالبريمرليج في نهاية الأسبوع الماضي.

وتوج محترفنا المصري بجائزة أفضل لاعب في البريميرليج  يوم الأحد الماضي بعد أن تم التصويت له من قبل زملائه المحترفين من جميع الأقسام الأربعة في إنجلترا ، ليصبح أول لاعب لليفربول يستلمها منذ لويس سواريز في عام 2014.

ورافق هندرسون صلاح إلى الحدث وسلط قائد ليفربول الضوء على مبادرة صلاح، خلال حديثه الذي نشره الموقع الرسمي لليفربول.

وكتب هندرسون :" ربما لا يوجد لاعب على هذا الكوكب في الوقت الحاضر يُكتب ويُتحدث عنه مثل مو صلاح، سواء كنت مؤيدًا أو إعلاميًا أو حتى لاعب، ويحدث ذلك لأسباب صحيحة".

وأضاف:" يوم الأحد الماضي ، رافقته إلى لندن لحضور حفل توزيع جوائز الأفضل في البريميرليج، حيث توج لاعبًا لهذا الموسم ، وصوت له زملاؤه المحترفون. بالنسبة لأولئك الذين لا يعرفون آليات هذا ، فإن اتحاد المحترفين لكرة القدم وكل لاعب كرة قدم محترف، من جميع الأقسام الأربعة ، سيصوت على من يعتقد أنه أفضل لاعب يلعب في إنجلترا في هذا الوقت".

هندرسون واصل كلماته:" أحد القواعد هو أنه لا يمكنك التصويت لأي شخص من ناديك، مما يعني أن أيا منا في ليفربول لا يمكن أن يصوت لصالح مو، صوتت لكيفن دي بروين من مانشستر سيتي كما أعتقد أن العديد من زملائي في الفريق صوتوا له كذلك، حقيقة تواجد دي بروين في المركز الثاني بعد ما قدمه هذا الموسم تخبرنا بالمستوى الذي يقدمه مو".

وأكمل قائد الريدز :" لكن مو ليس فقط من الطراز العالمي على أرض الملعب، بل خارج الملعب أيضًا، ونحن كزملائه نقدره أكثر من كونه هداف، الطريقة التي تصرف بها لحظة تتويجه بالجائزة تلخصه حتى في لحظة انتصار شخصي ، أراد أن يعترف بأهمية الفريق، مو ساحر بشكل فردي، ولكن عقله يتعلق باللعب الجماعي".

وواصل:" كان هناك حرص على ذهاب صلاح للندن والتتويج بالجائزة على الرغم من قرب توقيت الحفل من مبارتنا أمام روما، كانت أولوية المدرب أن يتناول صلاح الطعام المناسب ويحافظ مو على نومه ولا يتأثر في التدريب، نحن كفريق وكنادِ رغبنا في ذهابه للحفل، لكنه كالعادة لم يرغب أن يذهب بمفرده لأنه يعتقد أن الجائزة الفردية أتت بسبب العمل الجماعي للفريق ككل، يدرك مو أن كل فرد في الفريق لعب دورًا في مساعدته للوصول إلى هذا المستوى، وهذا التواضع يجعله شخصًا مميزًا، بالإضافة لكونه لاعب رائع لقد أراد أن يكون الفريق بأكمله متمثلاً في الحفل، ونتيجة لذلك قررت الذهاب معه لتمثيل الفريق نيابة عن زملائي". 

هندرسون أكمل سرد حديثه :" عندما يقول مو ، بالنسبة له ، يتعلق الأمر بما يمكن للفريق تحقيقه وليس بما يحققه هو شخصيًا، ذلك ليس مجرد كلام. عندما يقول أنه سوف يستبدل كل جائزة فردية قد يحصل عليها من أجل لقب للفريق فهو يعني ذلك،  لذلك صلاح لاعب من نوع خاص بالنسبة لنا، هذا هو السبب في أننا ، بصفتنا زملائه في الفريق كنا منتشيين بشكل لا يصدق برؤيته يتوج بهذه الجائزة باختيار الجميع من إنجلترا".

وأختتم هندرسون:" "لم نصوت له لأننا لم نتمكن من تجاوز القواعد، لكن غرفة الملابس في ليفربول لا تحتاج إلى ورقة اقتراع لإظهار تقديرنا لهذا الفتى الرائع".