وجه عصام عبد الفتاح رئيس لجنة الحكام بالاتحاد المصري لكرة القدم، التحية لطاقم تحكيم مواجهة القمة 116 بين الأهلي والزمالك، التي أقيمت مساء اليوم، وانتهت بفوز الأخير بثنائية مقابل هدف.

اللقاء أقيم ضمن مواجهات الجولة 34 والأخيرة من عمر الدوري المصري الممتاز على أرضية ميدان استاد القاهرة الدولي، وأداره طاقم تحكيم مصري بقيادة محمد الحنفي. 

وقال عبد الفتاح في تصريحات تلفزيونية بفضائية "دي إم سي سبورتس": "تحية خاصة لطاقم التحكيم، الذي أدار واحدة من أصعب المباريات التي أقيمت خلال 10 سنوات سواء يحكام مصريين أو أجانب".

وأضاف: "اللقاء شهد غياب الروح الرياضية والأخلاقيات بين لاعبي الأهلي والزمالك، فقد كانت مباراة عصيبة جدَا".

وواصل: "أداء محمد الحنفي وهدوئه القاتل كان له الدور الأكبر في نجاح المباراة تحكيميًا، لاعبا الفريقان تسببا في خلق الفوضي، والحنفي تحكم في ذلك بقدر الإمكان".

وتابع: "اللاعبون فقدوا السيطرة على أنفسهم، لابد وأن يكون لإدارات الفريقين دور كبير في فرض القيم والأخلاق داخل الملعب".

واستكمل: "يوجد بعض رؤساء الأندية يتحدثوا معي خلال المباريات، لتقييم التحكيم وهم لا يعرف قانون كرة القدم، الأخلاقيات تأتي من الإدارات، لذا أعذر اللاعبين".

واستطرد: "ما حدث من مجلة الأهلي غير مقبول، بالإضافة لما حدث من بعض الناس من جانب نادي الزمالك، فمرتضى منصور أرسل لي رسائل ما بين فترات المباراة، وقلت له حكام مصر محترمين وشرفاء ومن الممكن أن يكونوا أشرف منك، ويجب نحترم التحكيم لانه أحد العناصر المحترمة".

يذكر، أن مواجهة القمة التي أدارها الحنفي قد شهدت شد وجذب بين الفريقين، مما دفع حكم اللقاء لإشهار عشر بطاقات صفراء، وطرد المدرب المساعد للزمالك أيمن عبدالعزيز.