يأمل النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو في قيادة فريقه لنهائي دوري أبطال أوروبا هذا الموسم وإقصاء بايرن ميونخ من دور نصف النهائي، في خطوة نحو اللقب الثالث عشر للميرنجي والثالث على التوالي.

وحقق ريال مدريد فوزًا هامًا بالأمس بهدفين لهدف، على بايرن ميونخ في "آليانز ستاديوم" وحال التأهل سيقترب رونالدو من الكرة الذهبية السادسة على التوالي التي يتنافس عليها باستمرار مع الأرجنتيني ليونيل ميسي نجم برشلونة والذي يستعد هو الآخر للاحتفال بالثنائية (الليجا وكأس الملك).

صحيفة "دون بالون" الإسبانية أعدت تقريرًا أوضحت خلاله أن رونالدو رشح صفقتين من العيار الثقيل للنادي الملكي، ستدعم صفوف الفريق بقوة، وهما الثنائي محمد صلاح، نجم ليفربول، وديفيد دي خيا حارس مرمى مانشستر يونايتد.

صلاح يقدم مستوى مبهر بالفعل مع ليفربول وينافس على الحذاء الذهبي الأوروبي، كما يتصدر قائمة هدافي البريميرليح برصيد 31 هدفًا، وبلغ إجمالي أهدافه مع ليفربول هذا الموسم 43 هدفًا وساهم في صناعة 13 خلال 47 مباراة بجميع المسابقات.

وأوضحت الصحيفة أن رونالدو يرى أنه حال إنجاز صفقتي صلاح ودي خيا فيجب أن تكون الأولوية للنادي الملكي، فحارس المرمى سيكون تعزيزًا قويًا لمركز حراسة المرمى بالنظر لمستواه مع الشياطين الحمر ومحافظته على نظافة شباكه في أكثر من 20 مباراة، وصلاح سيكون رفيقًا قويًا في خط الهجوم يزيد الرصيد التهديفي للميرنجي.

واختتمت الصحيفة تقريرها موضحة أن التشكيل المثالي لريال مدريد بهذين التعاقدين وبالاعتماد على خظة 4-3-3- سيصبح "دي خيا، كارفاخال، فاران، سيرجيو راموس، مارسيلو، كاسيميرو، مودريتش، كروس، صلاح، آسينسيو وكريستيانو رونالدو". 

جدير بالذكر أن تقارير صحفية أكدت صباح اليوم أن ليفربول لا يعتزم بيع محمد صلاح حتى بمبلغ 200 مليون جنيه استرليني، ويسعى لتجديد عقده (طالع التفاصيل).