"من الصعب مقارنته بكريستيانو رونالدو أو ميسي، لكنه الآن أفضل لاعب على الكوكب"، اعترف ستيفن جيرارد قائد ليفربول الإنجليزي بذلك، في حديثه عن المحترف المصري محمد صلاح، بعد العرض المذهل الذي قدمه رفقة ليفربول أمام فريقه السابق روما الإيطالي، في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، مسجلاً هدفين وصنع مثلهما، في فوز الريدز على الجيلاروسي بخماسية لهدفين.

صحيفة "ماركا" الإسبانية أعدت تقريرًا عن صلاح بعنوان "فرعون أوروبا"، رصدت خلاله أبرز تصريحات نجوم كرة القدم عن صلاح وأدائه المميز.

يورجن كلوب مدرب ليفربول قال: "ياله من لاعب.. لحسن الحظ لدينا محمد صلاح !"، في حديقة الآنفيلد، يستمتع المصري مع الثنائي روبيرتو فيرمينو وساديو ماني تحت قيادة المدرب الألماني، ثلاثي ليفربول سجلوا في شباك بورتو، مانشستر سيتي وروما بمنافسات دوري أبطال أوروبا وبلغ رصيدهم التهديفي 28 هدفًا بدوري الأبطال.

أما قائده جوردن هندرسون فصرّح: "إحصائيات اللاعب تتحدث عنه.. صلاح رائع" سجل الفرعون المصري حتى الآن 43 هدفًا بقميص ليفربول في جميع المسابقات وساهم في صناعة 13 هدفا في 47 مباراة مواصلاً معادلة تحطيم أرقام قياسية سجلها كبار لاعبي الفريق الإنجليزي كآيان راش.

الإشادات لم تأتِ من زملائه فقط، بل من ألفارو موراتا كذلك لاعب تشيلسي الإنجليزي، حيث علق المهاجم الإسباني: "صلاح يقدم مستوى لا يصدق وأنا واثق من أنه سيقاتل من أجل الكرة الذهبية".

أما جيمي كارجر نجم ليفربول السابق فأضاف: "هو أبعد ما يكون عن ليونيل ميسي ورونالدو، لكن بالنظر لأسلوبه فهو يشبه رونالدو أكثر من ميسي، يحب ليو أن يتحرك ويبني الهجمة، أما صلاح لديه عقلية الهداف، جائع دائما لتسجيل المزيد والمزيد من الأهداف".

نجم ليفربول السابق ومهاجم أتلتيكو مدريد الحالي، فيرناندو توريس تحدث قائلا: "عندما وصل إلى تشيلسي، رأينا أنه يمتلك أشياء خاصة، كان سريعًا ومتفردًا ومستقيمًا جدًا في كل ما فعله، وقد دفعته كرة القدم إلى المكان الذي يوجد فيه الآن، أسلوبه مثالي جدًا لليفربول، صلاح بالنسبة لي، كلاعب ذو قلب أحمر، من دواعي سروري أن نراه يلعب مع ليفربول".

الكرواتي ديان لوفرين مدفع ليفربول أشاد في تصريحاته مؤخرًا بصلاح، مؤمنًا بقدرته على المنافسة على الكرة الذهبية وقال: "صلاح يستحق المديح الذي يناله لكني أعتقد أن يستحق إشادة أكثر من ذلك، سجل 43 هدفًا يارفاق، يا إلهي، 43 هدفًا، يا إلهي !، نعم، صلاح يتحول لنجم الآن، عندما تنظر لما يفعله تشعر أن ذلك سهلا ولكنه صعب جدًا، هو يستحق الترشح للكرة الذهبية، الناس الذين يتكلمون عن ميسي ورونالدو يجب أن يتحدثون عن صلاح أيضًا".