يؤمن ديان لوفرين، مدافع فريق ليفربول الإنجليزي بأحقية المصري محمد صلاح بالترشح لجائزة الكرة الذهبية، وأشاد مدافع الريدز بزميله المصري، منبهرًا بالأداء الذي يقدمه

ونشرت صحيفة " ديلي ستار" البريطانية تصريحات لوفرين، وقال : "محمد صلاح يستحق المديح الذي يناله  لكن اعتقد أن يستحق إشادة أكثر من ذلك ، سجل 43 هدفًا يارفاق، يا إلهي ، 43 هدفًا، يا إلهي !".

وبسؤاله هل يستحق أن يصنف صلاح بالقمة مع الثنائي ليونيل ميسي( برشلونة)، وكريستيانو رونالدو (ريال مدريد)، أجاب مؤيدًا:" نعم، صلاح يتحول لنجم الآن ، عندما تنظر لما يفعله تشعر أن ذلك سهلا ولكنه صعب جدً".

وواصل لوفرين:" في التحضيرات قبل الموسم لم أكن أرى المستقبل ولكنني كنت أرى كيف يجتهد، كيف يرغب بالحصول على الكرة، ببسطاة هو لاعب مميز".

وتابع المدافع الكرواتي:" نحن ساعدنا صلاح ، كلوب ساعد صلاح بأسلوب اللعب كثيرًا، هو لم يحصل على فريق يقدم له هذا الأسلوب من اللعب، بازل وتشيلسي وروما طريقة لعبهم مختلفة ، طريقة لعبنا تناسبه بشكل مثالي جدًا".

وأردف لوفرين:" نأمل فقط ألا يتعرض لأي اصابات، هذا أهم شيء، لا أعلم هل يجب أن أضع الضغط على عاتقه بكلماتي هذه الآن أم لا ولكن اذا استمر هكذا فأنا مؤمن أنه يجب أن يصنف كواحد من أفضل ثلاث لاعبين بالعالم في نهاية الموسم".

وأختتم لوفرين:" محمد صلاح يستحق الترشح للكرة الذهبية، الناس الذين يتكلمون عن ميسي ورونالدو يجب أن يتحدثون عن صلاح أيضًا".