كشف لاعب فريق قاسم باشا "محمود حسن تريزيجيه" أن والده كان يتمنى تأهل منتخب مصر إلى نهائيات كأس العالم قبل وفاته.

وتمكن الفراعنة من الحصول على بطاقة التأهل إلى مونديال روسيا بعد فترة غياب دامت 28 عامًا.

وقال "تريزيجيه" في حواره مع الموقع الرسمي للفيفا:" التأهل إلى المونديال كان حلمًا كبيرًا راودني منذ الصغر، هذه أكبر ساحة منافسة في عالم كرة القدم، أي لاعب يتمنى مجرد التواجد فيها ".

وأضاف:" لقد سعيت خلال السنوات القليلة الماضية بكل جهدي لكي أنال هذه الفرصة، وما زاد من رغبتي هي وصية والدي قبل أن يتوفى، فقد كان يتمنى أن أساهم في تأهل منتخب مصر إلى المونديال ".

وواصل:" كم كنت أتمنى أن يكون حاضرًا لرؤية ما أنجزته بقميص المنتخب الوطني، ولكن ما يشعرني بالفخر أنني حققت أمنيته ومشاركتي ستكون إهداء لذكراه ".

وعندما سُئل عن مشوار مصر في التصفيات الأفريقية، أجاب:" لم تعد المنافسة في أفريقيا سهلة أبدًا، لقد بدأنا التصفيات بخسارة أمام تشاد بهدف في الدور الثاني، ورغم فوزنا إيابًا 4-0، لكن كانت تلك الخسارة بمثابة إنذار لنا كلاعبين من أجل عدم الاستهانة بأي من المنتخبات التي سنواجهها لاحقًا ".

واستكمل:" من جانب آخر هذه الهزيمة وضعتنا أمام تحدِ كبير، في كل تجمع للمنتخب كان الحديث فيما بيننا أن لا يجب إهدار هذه الفرصة، فهذا وقتنا، وعلينا أن نتحد ونضع كل تركيزنا في التدريبات والمباريات دون النظر سواء للإنتقادات أو حتى للترشيحات، في الحقيقة شعرت أن الوصول لكأس العالم بعيد بعض الشيء، ولكن بالصبر والعمل الجاد كنا نعلم أنه يمكننا تحقيق الحلم الذي طال انتظار للشعب المصري ".

وأردف:"  كما أن الأمر لم يكن مقتصرًا فقط على اللاعبين والجهاز الفني، فقد وجدنا منظومة متكاملة تعمل وتقف خلفنا، اتحاد الكرة ذلل الصعوبات أمامنا، الإعلام المصري ساندنا كثيرًا أيضًا، والجماهير كانت تساندنا بكل قوة، وحتى في أنديتنا كان الجميع يضع في الحسبان أهمية المنتخب وضرورة مساندته من أجل مهمته الكبيرة، والحمد لله حققنا النجاح في النهاية ".