تغنى أحمد ناجي مدرب حراس مرمى منتخب مصر الأول، بالدولي المصري محمد صلاح المحترف ضمن صفوف فريق ليفربول الإنجليزي بعد الإعلان عنه فائزًا بجائزة أفضل لاعب في البريميرليج.

وكان صلاح قد حسم فوزه بالجائزة متوجًا موسمًا رائعًا قضاه داخل قلعة الأنفيلد، نجح خلاله في تحطيم العديد من الأرقام القياسية والظهور بمستوى رائع.

وقال ناجي في تصريحات تلفزيونية بفضائية الأهلي: "صلاح قصة كبيرة تؤكد على قدرة كل فرد في صنع أي شئ، وأثبت أنه من يجتهد على  تطوير ذاته بشكل صحيح سيصل إلى ما يسعى إليه".

وأضاف: "صلاح لاعب متواضع وهذا يظهر خلال معسكرات المنتخب، انا فخور به وسيكون نموذجًا لكل الشباب".

وواصل: "الجهاز الفني للمنتخب، كان يثق من فوز صلاح بالجائزة، لأن رياض محرز فاز بها من قبل، ولم يكن هدافا للدوري الإنجليزي، وما حققه صلاح هذا الموسم أضعاف ما حققه رياض محرز".

واستكمل متحدثًا عن تصريحات صلاح عقب التتويج: "كلام صلاح عاقل ومتزن وأوصل رسالة خاصة لناديه السابق تشيلسي، فهو يتسم بذكاء فطري ملائكي يستخدمه بشكل جيد جدًا".

وكان صلاح قد أكد عقب استلامه الجائزة، أنه أصر على العودة للدوري الإنجليزي مرة أخرى لإثبات قدراته، مشيرًا إلى أنه لم يحصل على فرصة حقيقية.

وأتم ناجي: "صلاح يتميز بتعامله بمنطق ممتاز مع الجميع والحفاظ على شعائره الدينية".

واختتم: " صلاح أذكى من اللاعب البرازيلي نيمار، الذي ابتعد عن دائرة الثلاثة الكبار بعد رحيله عن برشلونة، بينما وصل محمد صلاح إلى مكانة كبيرة جدًا وانضمامه للمرشحين الثلاثة للفوز بالكرة الذهبية وارد".

وحصل لاعب فريق ليفربول محمد صلاح، منذ قليل، على جائزة أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي لموسم 2017/2018 من قِبل رابطة اللاعبين المحترفين الإنجليزي، ليصبح ثاني لاعب عربي وأفريقي يحصد تلك الجائزة وأول مصري في التاريخ.

وتنافس صلاح مع خمسة لاعبين للحصول على جائزة لاعب العام إنجلترا وهم ثلاثي مانشستر سيتي "كيفين دي بروين" و"ليروي ساني" و"دافيد سيلفا" ولاعب توتنهام "هاري كين" وحارس مانشستر يونايتد "ديفيد دي خيا".