سلطت وسائل الإعلام الإنجليزية الضوء على فوز لاعب فريق ليفربول "محمد صلاح" بجائزة أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي لهذا الموسم.

وتمكن الجناح المصري من التفوق على خمسة لاعبين وهم ثلاثي مانشستر سيتي "كيفين دي بروين" و"ليروي ساني" و"ديفيد سيلفا" ولاعب توتنهام "هاري كين" وحارس مانشستر يونايتد "ديفيد دي خيا".

ويمكن مطالعة المزيد من التفاصيل من هنا.

وكتبت صحيفة "ميرور" الإنجليزية:" توج محمد صلاح بجائزة أفضل لاعب في السنة بعد الموسم الأول في ليفربول، تنبأ القليلون بإمكانية نجاح صلاح في ليفربول عند انتقاله قادمًا من روما مقابل 34.3 مليون جنيه إسترليني، ولكن الآن أصبح من المؤكد أن الأموال التي تم إنفاقها في تلك الصفقة كانت جيدة بعد أداء صلاح الاستثنائي هذا الموسم ".

وأضافت:" تم اختيار صلاح كأفضل لاعب بعد منافسة شرسة مع لاعب مانشستر سيتي كيفين دي بروين حيث لعب دورًا أساسيًا في قيادة فريقه إلى الفوز ببطولة الدوري الإنجليزي، ولكن صلاح هو الذي جاء على القمة بعد واحدة من أكثر البدايات المميزة في ليفربول ".

أما صحيفة "ديلي إكسبريس" فقد قالت:" تم اختيار محمد صلاح كأفضل لاعب في الدوري الإنجليزي لهذا العام، صلاح الذي سجل 41 هدفًا في 46 مباراة مع ليفربول منذ انتقاله قادمًا من روما في يونيو الماضي تفوق على لاعب مانشستر سيتي كيفين دي بروين ".

ومن جانبها، قالت صحيفة "تليجراف" الإنجليزية:" بعد موسمه الاستثنائي الرائع مع ليفربول، حصل محمد صلاح على جائزة أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي، هي مكافأة ملائمة له بعد موسم مميز تساوى فيه مع أساطير النادي ".

وواصلت:" محمد صلاح المصري هو أول لاعب في ليفربول منذ إيان راش يسجل 40 هدفًا في موسم واحد ، كما أنه عادل سجل لويس سواريز الذي سجل 31 هدفًا في الدوري الإنجليزي في موسم، وقد يحطم الرقم القياسي لراش الذي سجل 47 هدفًا في موسم واحد، صلاح سجل حاليًا 41 هدفًا في 46 مباراة فقط في جميع المسابقات ".

وأردفت:" منذ انتقاله من روما مقابل 39 مليون جنيه إسترليني، كان لصلاح تأثير كبير في فريق يورجن كلوب الذي وصل إلى الدور نصف النهائي من دوري أبطال أوروبا، مما أرهب خصوم الفريق في الدوري الإنجليزي ودوري الأبطال بسرعته وتكتيكاته الرائعة، ولم يقتصر الأمر على مواجهة صلاح لتحدي دي بروين، بل أيضًا ديفيد سيلفا ودي خيا وهاري كين ".

وعن شبكة "سكاي سبورتس" العالمية فقد قالت:" تم اختيار محمد صلاح كأفضل لاعب في العام بعد تسجيله 31 هدفًا في 33 مباراة بالدوري الإنجليزي مع ليفربول، لم يكن يتوقع أحد أن صلاح الذي عانى من فترة غير ناجحة في تشيلسي أن يقدم أفضل المواسم التي شهدتها البطولة على الإطلاق، مع هدفه أمام وست بروميتش، وصل صلاح إلى هدفه رقم 31 في الموسم الحالي من الدوري، هو خامس لاعب يصل إلى هذا الرقم في موسم واحد بعد كل من آلان شيرر، وأندي كول، وكريستيانو رونالدو ولويس سواريز، ولكن صلاح قد يفوقهم جميعًا ".

واستمرت قائلة:"مازال هناك ثلاث مباريات في النسخة الحالية من الدوري، يحتاج صلاح إلى أربعة أهداف أخرى لتسجيل رقم قياسي جديد في الدوري الإنجليزي، وبعد أن سجل سبعة أهداف في آخر أربع مباريات، سيكون أمرًا مثيرًا للدهشة إذا لم ينجح في تحقيق ذلك ".

وأردفت:" وبالرغم من فوز مانشستر سيتي بلقب الدوري هذا الموسم، ووجود فارق بينهم وبين ليفربول يصل إلى 16 نقطة، وبالرغم من ترشيح ثلاثة من لاعبي السيتي لتلك الجائزة، إلا أنه كان من الصعب التغاضي عن تألق محمد صلاح المميز هذا الموسم، لقد تجاوز صلاح توقعات الجميع لكن الدلائل كانت موجودة منذ البداية، حيث سجل أربع أهداف في الفترة الاستعدادية قبل الموسم، وسجل في أول ظهور له بقميص ليفربول في الدوري الإنجليزي هذا الموسم وذلك أمام واتفورد ".

وركزت شبكة "بي بي سي" العالمية على سرد الأرقام المميزة التي حققها "صلاح" في الدوري الإنجليزي هذا الموسم حيث أوضحت أنه شارك في 33 مباراة، وسجل 31 هدفًا، وصنع 9 أهداف، وصوب 132 تسديدة، من ضمنهم 64 تجاه المرمى، وصنع 57 فرصة، وبلغت نسبة تمريراته الدقيقة 684، ولعب 2657 دقيقة.