"عبدالله السعيد لاعب متكامل.. وتفاجأت بجاهزيته واندماجه مع الفريق" هكذا بدأ ياني هونكافارا المدير الفني لفريق كوبيون بالوسورا حديثه عن عبدالله السعيد صانع ألعاب المنتخب الوطني والمنتقل حديثًا لصفوف النادي الفنلندي.

وانضم السعيد لصفوف "كوبس" مؤخرًا بعد أزمة توقيعه لنادي الزمالك، وتجديد عقده مع النادي الأهلي، حيث سيشارك مع النادي الفنلندي حتى انطلاق نهائيات مونديال روسيا.

وشارك عبدالله منذ انضمامه لصفوف الفريق في 3 مباريات ببطولة الدوري، حيث صنع هدفًا وحيدًا في أول انتصار للفريق أمام هلسنكي أمس السبت، حيث تلقى الفريق الهزيمة في أول جولتين.

وأجرى "بطولات" حوارا مع هونكافارا تحدث خلاله عن صفقة عبدالله السعيد وكيف اندمج اللاعب بسرعة، وطموحاته مع الفريق هذا الموسم وتوقعاته للمنتخب المصري في المونديال والمزيد..

في البداية ما هو رأيك في عبدالله السعيد وما قدمه مع الفريق خلال المباريات التي شارك بها؟

أعتقد أن السعيد قد تكيّف مع الفريق بسرعة كبيرة، وكان قويًا جدًا في مركز صانع الألعاب، ورغم أن النتائج الفترة الماضية لم تكن جيدة بالنسبة لنا، لكننا سيطرنا على العديد من اللقاءات.

عبدالله السعيد كان صفقة مفاجأة بالتأكيد لك مع بداية الموسم، كيف دخل بسرعة للتشكيل الأساسي للفريق وشارك فور انضمامه للفريق؟

عبدالله لاعب جيد، لذلك كان من السهل اندماجه مع الفريق، وتحدثت معه بعد اول مران خاضه مع الفريق، وأكد لي أنه مستعد للمشاركة في المباراة التالية، وكنت متفاجئًا تماما بجاهزيته، حيث كان في حالة جيدة.

عبدالله السعيد قادر على أن يكرر تجربة هنري القصيرة مع أرسنال وبيكهام مع ميلان الإيطالي، خلال وجوده معنا وأتمنى أن يترك تأثيرًا كبيرًا.

هل جمعك أي حديث مع الجهاز الفني للمنتخب المصري حول عبدالله السعيد وحالته البدنية أو الفنية؟

لم أتواصل مع أي شخص بجهاز المنتخب المصري، تحدثت فقط مع اللاعب، وشاهدت عدة مباريات له، وكونت فكرة جيدة عن شكله وحالته، بالإضافة إلى ما رأيته خلال التدريبات.

هل أنت متابع لكرة القدم المصرية ومن أبرز النجوم الذين تعرفهم؟

في الدول الاسكندنافية نادرا ما نتابع كرة القدم المصرية، ولكن لأن الشعب الفنلندي يحب كرة القدم البريطانية، يعرف الجميع محمد صلاح. ونحن نعرف أيضا أن مصر ستلعب في كأس العالم المقبل.

هل من الممكن رؤية لاعبين مصريين في كوبيون بالوسورا خلال الفترة المقبلة؟

في الدوري الفنلندي يلعب الكثير من اللاعبين الأفارقة، ولكن من النادر وجود لاعبين من مصر، أعتقد أن هذا يرجع بشكل جزئي إلى قوة الدوري المصري مقارنة بباقي الدول الأفريقية.

ما رأيك في عمرو جمال لاعبنا المصري والمحترف في صفوف هلسنكي؟

عمرو جمال لم يحصل على الفرصة التي يريدها حتى الآن، ولكنه يتحسن طوال الوقت، إنه لاعب تكتيكي، ولكن ليس كاملًا مثل عبدالله السعيد من الناحية التكتيكية.

وماذا عن الانتصار على هلسنكي أمس السبت؟

لقد كانت مباراة رائعة، وحققنا انتصارا عظيمًا، بفضل أداء اللاعبين المميز، ونجحنا في تحسين نتائجنا بعد فترة من سوء الحظ.

ما هي طموحاتك مع كوبيون هذا الموسم؟

نريد تكرارا ما فعلناه الموسم الماضي، حيث كنا ضمن المربع الذهبي، ولعبنا هذا الموسم في تصفيات بطولة الدوري الأوروبي، حيث لدينا فرصة كبيرة.

في النهاية.. كيف ترى حظوظ المنتخب المصري في نهائيات مونديال روسيا هذا الصيف؟

مصر لديها فرصة كبيرة للعبور للدور الثاني في المونديال، وبعد ذلك كل شيء وارد، وأؤمن أن عبدالله السعيد سيكون ضمن صفوف المنتخب المصري، وسيقدم أداءً جيدًا فهو لاعب متكامل.