كشف عصام عبد الفتاح رئيس لجنة الحكام بالاتحاد المصري لكرة القدم، عن موعد الإعلان عن حكم لقاء القمة بين الأهلي والزمالك.

وكان اتحاد الكرة قد قرر إسناد مباراة الأهلي والزمالك في ختام منافسات الدوري المصري، المقرر إقامتها الخميس المقبل، لحكام مصريين.

وقال عبد الفتاح في تصريحات لبرنامج "ستاد الهدف" عبر إذاعة "الشباب والرياضة": "هاني أبو ريدة، رئيس اتحاد الكرة، أشاد بالحكام المصريين في مسابقة الدوري الممتاز هذا الموسم، وحصدنا العلامة الكاملة".

وأضاف: "لجنة الحكام سوف تعقد اجتماعا رسميا غدا، وبعدها سوف نعلن عن طاقم الحكام المصري الذي سوف يدير مباراة القمة، الخميس المقبل، في الجولة الرابعة والثلاثين من مسابقة الدوري الممتاز".

وعن جهاد جريشة ممثل الحكام المصريين في كأس العالم، قال: "لا نعلم إن كان إدارته للقاء القمة سيؤثر عليه قبل السفر إلى المشاركة في كأس العالم أم لا، وهذا ما سوف نحدده غدًا في اجتماع لجنة الحكام".

وأكمل: "جهاد جريشة من الحكام المرشحين لإدارة المباراة، مع عدد كبير من الحكام، وأبرزهم الحنفي وإبراهيم نور الدين والبنا وغيرهم، ولكن في النهاية لجنة الحكام هي من ستقرر".

وبشأن اعتراض الأهلي والزمالك على بعض الحكام المصريين، أشار: "نحترم كل الأندية، ولكن قرار اتحاد الكرة النهائي هو الاعتماد على طاقم مصري في تلك المباراة، ولم يصلنا أي اعترض من الفريقين على اسم أي حكم".

جدير بالذكر، أن الأهلي حسم بطولة الدوري المصري الممتاز هذا الموسم، للمرة الثالثة على التوالي والـ40 في تاريخه.