توج نادي برشلونة بلقب كأس ملك إسبانيا، بالفوز على فريق إشبيلية بخماسية نظيفة في المباراة التي جمعت بين الفريقين على ملعب "واند مترو بوليتانو" في المباراة النهائية.

أحداث الشوط الأول من المباراة، انتهت بتقدم الكتالونيين بثلاثية نظيفة، الهدف الأول جاء عبر "لويس سواريز" في الدقيقة 14، بعد تمريرة طويلة من الحارس "ياسبر سيليسين" ضربت خطوط لاعبي إشبيلية ووصلت للمنفرد "فيليب كوتينيو"، الذي انطلق بالكرة ووصل لمنطقة جزاء الفريق الأندلسي وبعد ذلك مرر الكرة لسواريز الذي سجل الكرة بسهولة في المرمى الخالي. (شاهد الهدف).

وفي الدقيقة 31، سجل "ميسي" الهدف الثاني لبرشلونة بعد تمريرة رائعة بالـ"كعب" من "جوردي ألبا" القادم من الخلف والذي استقبل الكرة بتسديدة قوية سكنت شباك "دافيد سوريا" (شاهد الهدف).

وواصل "سواريز" تألقه في المباراة بإحراز الهدف الثالث في الدقيقة 40، بعد تمريرة بينية رائعة عن طريق ليونيل ميسي وضعت سواريز أمام المرمى وسددها الأخير بشكل قوي لداخل الشباك (شاهد الهدف).

وفي الشوط الثاني من اللقاء واصل النادي الكتالوني، سيطرته على مجريات المباراة، لينجح في إحراز الهدف الرابع، وفي هذه المرة جاء الدور على القائد "أندريس إنييستا" في الدقيقة 52، بعد تمريرة من "ميسي" انفرد على إثرها الرسام بحارس الأندلسيين ليراوغ الحارس ويضع الكرة في الشباك بطريقة رائعة (شاهد الهدف).

واحتسب حكم المباراة ركلة جزاء لبرشلونة بعد لمسة يد على "كليمونت لينجليت" مدافع إشبيلية، انبرى لها "فيليب كوتينيو" ونجح في تنفيذ الركلة بنجاح في الدقيقة 69. (شاهد الهدف)

وبهذا الفوز يتوج النادي الكتالوني باللقب للمرة الرابعة على التوالي والثلاثين في تاريخ برشلونة.