يواصل محترفنا المصري محمد صلاح، معادلة وتحطيم الأرقام القياسية واحدًا تلو الآخر، بقميص فريقه ليفربول، وسجل "مومو" في مواجهة الريدز اليوم أمام وست بروميتش بالجولة 35 للدوري الإنجليزي الممتاز.

وتوالت الإشادات على صلاح سواء من نجوم الكرة الإنجليزية، أو مشجعي فريقه، والإعلام الإنجليزي، كما نال إشادات مختلف متابعي البريميرليج.

فمبعادلته لرقمه القياسي أشاد نجم كرة القدم الإنجليزي آلان شيرر بتغريدة عبر تويتر: "محمد صلاح .. رائع"، حيث عادل صلاح الرقم القياسي لعدد الأهداف المسجلة في موسم واحد في الدوري الممتاز بنظام 38 مباراة بتسجيله 31 هدف، ليعادل ما حققه سواريز، كريستيانو رونالدو و شيرر.

أما جاري لينيكر فأعرب عن اندهاشه من تأخر صلاح في تسجيل الهدف حتى الدقيقة 72 من عمر الشوط الثاني معتبرًا ذلك "جفافًا تهديفيًا" .

أما الحساب الرسمي للبريميرليج، فأشار لمعادلة صلاح لرقم شيرر ورونالدو وسواريز، في تغريدة عبر تويتر.

وشبكة "سكواكا" الإنجليزية أشارت إلى أن صلاح  أصبح اللاعب الثالث في التاريخ الذي ساهم مباشرة في أكثر من 40 هدفًا في البريميرليج في موسم واحد في 38 مباراة بتسجيل 31 هدف وصناعة 9 آخرين.

شبكة قنوات "بي بي سي" البريطانية علّقت على هدف صلاح: "سجل صلاح التهديفي الآن في البريمرليج (31 هدف) يتجاوز أهداف فريق وست بروميتش".

الصحفي "جيمس بيرس" علّق أيضا على الرصيد التهديفي للمحترف المصري والذي وضعه في فئة كبار اللاعبين، مشيدًا بانهائه المميز للهجمة.

نادي ليفربول عبر حسابه الرسمي كذلك احتفى بالرقم المميز لصلاح، وكذلك المصري أحمد حسام ميدو لاعب توتنهام السابق، ومدرب وادي دجلة السابق أبدى إعجابه بإنهاء صلاح للهجمة. 

ومشجع لفريق ستوك سيتي علّق على سجل محمد صلاح التهديفي الذي تخطى عدد أهداف فريقه في المسابقة، ليرد عليه أخر :" نعم نحن بحاجة للتوقيع مع محمد صلاح".

وعلق مشجعين آخرين: "محمد صلاح في القمة"، وأضاف آخر: "صلاح ياله من هداف". 

وغرد آخر: "صلاح هو أفضل لاعب في الدوري هذا الموسم، وفي النهاية سيكون أفضل هداف،  حافظ على ذلك يا ميسي الصغير،.التناسق هو مفتاحك اذا رغبت في أن تكون مثل ميسي ورونالدو".

في المقابل وجه البعض انتقادات للمصري أحمد حجازي لاعب وست بروميتش، فعلّق الصحفي جويل رابينوفيتش على لكمة حجازي لداني إينجز لاعب ليفربول: "حجازي قام بلكم إينجز في المعدة، جنون، بالتأكيد سيعاقب بأثر رجعي".

وعلّق حساب "This is Anfield" الخاص بأخبار ليفربول: "حجازي يلكم إينجز في المعدة واللاعب على أرض الملعب، بالطبع الحكم لا يرى".

كما غرّد جون أرني رايس: "لماذ لا يرى الحكم الرابع واقعة حجازي وإينجز؟ ينبغي حصوله على بطاقة حمراء". 

ونختتم بتعليق إحدى الحسابات المختصة بأخبار ليفربول: "مثير للاشمئزاز" مرفقة التغريدة بلقطة صدام حجازي وإينجز.