تتواصل تصريحات لاعبي روما الإيطالي عن مواجهة فريقهم القادمة أمام ليفربول الإنجليزي، ويحظى المصري محمد صلاح باهتمام زملائه السابقين، فتحدث البوسني إدين ديجكو عن نجم ليفربول.

ويحل روما ضيفًا على ليفربول على ملعب "آنفيلد" يوم الثلاثاء القادم، لخوض مباراة الذهاب في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، وسبق ولعب صلاح لصفوف الجيلاروسي قبل أن ينتقل للريدز في الصيف الماضي مقابل 40 مليون يورو.

دجيكو تحدث عن صلاح، وتخطي روما لبرشلونة، والمواجهة القادمة أمام ليفربول، في تصريحات لصحيفة "تيليجراف" البريطانية.

وقال المهاجم البوسني: "من مرحلة المجموعات، لم يتوقع أحد تأهلنا، لأننا كنا في مجموعة واحدة مع أتلتيكو مدريد، الذي يصل إلى نصف النهائي كل عام، وتشيلسي، أحد أكبر الفرق".

وأضاف: "لم نكن المرشحين للتأهل لكننا فعلناها، في ربع النهائي لم أرغب بمواجهة برشلونة أو مانشستر سيتي، ثم واجهنا البرسا، بعد هزيمة مباراة الذهاب أمامهم بنتيجة 4/1 لم يؤمن أحد بقدرتنا على التأهل، لم يكن لدينا شيئًا لنخسره ونجحنا في الفوز في الإياب 3/0 والتأهل، التسجيل مبكرًا منحنا الطاقة والحافز للانتصار إلى جانب وجود مشجعينا".

وانتقل دجيكو للحديث عن صلاح مواصلاً تصريحاته: "قبل كل شيء رحيل صلاح عن روما كان بمثابة عار للفريق، لكن من الوضح أنه اضطر للذهاب واتخذ القرار الصحيح لأنه كما نرى يقدم أشياءً مذهلة في البريميرليج، وهذا ليس بأمر سهل في تلك المسابقة".

وأكمل: "مومو لاعب رائع ورجل عظيم، ونأمل أن يتمكن من كسر بعض الأرقام القياسية هذا العام لأن 40 هدفًا في إنجلترا تعني الكثير، أتمنى أن يسجل المزيد في البريمرليج وليس في دوري الأبطال".

وأشاد دجيكو بيورجن كلوب، المدير الفني لليفربول، مضيفًا: "أعرفه جيدًا، يحب الاعتماد على الهجوم، يجب على روما أن يكون إيجابيًا وإلا ستكون المهمة صعبة خاصة وأن مباراة الذهاب على ملعب ليفربول، نحن فريق واحد وما حققناه تم بالعمل الجماعي، آمنا بأنفسنا حين لم يؤمن بنا أحد".

واختتم دجيكو بشأن بقائه في روما ورفضه عرض تشيلسي للتعاقد معه: "أنا سعيد بتواجدي هنا، تشيلسي نادٍ كبير وكنت سعيدًا بمعرفة رغبتهم في التعاقد معي، لكن في النهاية أعتقد أنني اتخذت قرارا صحيحاً بالبقاء مع روما، لأنني أردت المشاركة في دوري الأبطال، رغبت في التأهل لنصف النهائي والآن نخوضه، وأتطلع للتواجد في النهائي".