يستقبل نادي وست بروميتش ألبيون، نظيره ليفربول الإنجليزي، في الواحدة والنصف ظهر اليوم السبت بتوقيت القاهرة، في مواجهة خاصة للثنائي المصري أحمد حجازي ومحمد صلاح، في إطار مواجهات الجولة 35 للبريميرليج.

ومن المنتظر أن يشهد لقاء اليوم عدة مفارقات، ففي الوقت الذي قد يحقق "مومو" إنجاز فردي جديد، فإن هذا الأمر قد يغير من مسار مواطنه "حجازي" في الأراضي الإنجليزية.

صلاح نجم ليفربول الذي يتصدر قائمة هدافي البريميرليج، أمام تحقيق رقم مميز، حال تسجيله في شباك وست بروميتش اليوم، وأعد الموقع الرسمي لليفربول تقريرًا إحصائيًا حول المواجهة.

يدخل صلاح في لقاء السبت أمام الباجيز، قريبًا من السجل التهديفي للثلاثي لويس سواريز وكريستيانو رونالدو وآلان شيرر.

وحال سجل صلاح في لقاء اليوم سيكون مساوياً لأعلى عدد من الأهداف المسجلة في موسم الدوري الممتاز 38 مباراة بعدد (31) هدف - وهو ما حققه سواريز ورونالدو وشيرر.

والرقم الجديد في انتظار صلاح في موسم 2017/2018 هو معادلته لرقم روجر هانت كثاني لاعب في تاريخ ليفربول يسجل في 23 مباراة في موسم واحد، حيث سبقه لهذا الرقم هانت في موسم 1961/1962.

إذا نجح نادي ليفربول في الفوز اليوم، فسيصبح على بعد نقطتين فقط من ضمان البقاء في المراكز الأربعة الأولى المؤهلة لدوري الأبطال، بينما تعني خسارة ويست بروميتش هبوطه إلى الدرجة الأولى.

رقم أخر بانتظار البرازيلي روبيرتو فيرمينو، بمشاركته في لقاء اليوم يتم 100 ظهور بقميص الريدز، ويفصله هدفين عن تسجيل 50 هدف مع ليفربول في كل المسابقات.

ويحتاج ليفربول إلى هدفين إضافيين ليصل إلى 200 هدف في الدوري أمام ويست بروميتش.

وفاز ليفربول في 10 مباريات من آخر 15 مباراة له في الهاوثورنز، وسجل 31 هدفاً وتلقى 9 أهداف، بينما خسر 3 مباريات فقط في آخر 22 زيارة لمعلب الهاوثورنز.

سجل الريدز في جميع المباريات ذهاباً وإياباً 78 هدفاً في الدوري الممتاز هذا الموسم، ولمرة واحدة فقط خلال آخر 29 مباراة سجلوا أكثر من 80 هدفاً.