تحدث اللاعب الدولي الكرواتي "إيفان راكيتيتش" لاعب خط وسط فريق برشلونة الإسباني، لوسائل الإعلام، عشية مباراة فريقه أمام نظيره إشبيلية بكأس ملك إسبانيا.

ويحتضن مساء غد السبت معلب "واندا متروبوليتانو" نهائي كأس ملك إسبانيا، بين النادي الكتالوني والنادي الأندلسي، في تمام الساعة التاسعة والنصف بتوقيت القاهرة.

وقال راكيتيتش في المؤتمر الصحفي عشية المباراة: "أنا أضع أي كأس فزت به مع برشلونة من قبل جانبًا، يجب أن نفكر في الفوز بمواجهة الغد، من أجل الحصول على أول ألقاب الموسم".

وتابع: "هذه المباراة ستكون مختلفة عن المباريات التي لعبناها أمامهم هذا الموسم، يجب أن ننسى نتائجنا أمامهم في الدوري، وأن نقدم أفضل ما لدينا، وأن نلعب بأفضل طريقة ممكنة، نريد مواصلة كتابة التاريخ".

وأكمل: "نعرف أن الفوز في المباراة النهائية، سيكون أمرًا مُعقدًا، وليس سهلاً، وإنهاء الموسم بالحصول على لقبين الدوري والكأس بعد الخروج من دوري الأبطال، سيكون جيدًا، الفوز بلقبين سيكون نجاحًا لنا".

وردًا على سؤال "ماذا إذا فاز ريال مدريد بدوري الأبطال؟" أجاب: "لا أعتقد أن هذا سيؤثر على البرسا، كل فريق يُحارب من أجل الفوز بالألقاب، نحن في وضع جيد، وليس لنا شأن بما سيحقق ريال مدريد".

وعن المدرب "فالفيردي" وشعوره عقب توديع مسابقة دوري الأبطال، أوضح: "أنا أراه بنفس الحماس الذي كان فيه مُنذ اليوم الأول له هنا في برشلونة، الجميع كان حزين بعد الخروج أمام روما، وكان علينا أن ننسى ذلك، نحن نريد الحصول على اللقب الأول لنا هذا الموسم".

وأضاف لاعب إشبيلية السابق حول إصابته الأخيرة: "أنا الآن جيد جدًا، وأشعر أنني على ما يرام، لقد ذهبت إلى المستشفى مباشرةً بعد الإصابة، وقررت الخضوع لعميلة جراحية لأنني لا أريد أن أغيب عن أي مباراة لبرشلونة، أود المشاركة في مباراة الغد".

وواصل: "أنا فخور لأنني في برشلونة، وقريب من الحصول على لقب جديد، لقد لعبت في إشبيلية، وأعرف ماذا يعني الحصول على لقب هنا في إسبانيا، وآمل أن نتمكن من مواصلة صنع التاريخ".

وأردف: "لقد تحدثت للتو مع بعض زملائي السابقين في إشبيلية، ولا يتعين علي تكرار أنني مُشجع لإشبيلية، ولكن إذا لم ألعب المباراة النهائية، فسوف أدعم برشلونة، وإذا شاركت في المباراة يجب على إشبيلية معرفة إذا أرادوا الحصول على اللقب يعتين عليّهم كسر يدي الثانية".

وأسهب: "يجب أن نشعر بالراحة في الملعب، فإذا حدث ذلك، سنلعب بشكل جيد، وأعتقد أننا كذلك بالفعل، وأننا من أفضل الفرق التي تضغط بشكل جيد على المنافس، ويجب أن نستفيد من المساحات التي سيتركها لاعبي إشبيلية".

وأنهى تصريحاته قائلًا: "نحن لدينا أفضل حراس مرمى في العالم، سيلسن وشتيجن يقدمون أداءً جيدًا، وياسبر كان جيدًا في نصف النهائي أمام فالنسيا، وهو يستحق أن يتواجد في المباراة النهائية".