أعلن نادي أرسنال الإنجليزي قبل قليل، في بيان عبر موقعه الرسمي، عن استقاله مدربه الفرنسي آرسين فينجر بعد 22 موسم كمدربًا للفريق.

ونشر الموقع الرسمي للجانرز بيان المدرب الفرنسي وقال :" بعد دراسة متأنية وبعد مناقشات مع النادي ، أشعر أنه الوقت المناسب لي للتنحى في نهاية الموسم."

وأضاف فينجر:" أنا ممتن لخدمتي للنادي لسنوات لا تنسى"، وتابع :" توليت إدارة الفريق والتزمت بذلك، وأود أن أشكر الموظفين واللاعبين والمدراء والمشجعين، الذين جعلوا هذا النادي مميزًا للغاية".

وأختتم:"أحث مشجعينا على الوقوف خلف الفريق للنهاية، لجميع عشاق آرسنال، اعتنوا بقيم النادي".

 من جانبه علّق ستان كرونكي، مالك أرسنال :" هذا واحد من أصعب الأيام التي شهدناها في جميع سنواتنا في الرياضة، أحد الأسباب الرئيسية لمشاركتنا مع آرسنال كان بسبب ما جلبه أرسين للنادي داخل وخارج الملعب، الفترة التي قضاها معنى على أعلى مستوى من اللعبة لن تتكرر أبدًا".

وتابع:" سيكون لدينا شعور بالإمتنان الدائم لآرسين، كل من يحب آرسنال وكل من يحب كرة القدم مدين لهذا الرجل بالإمتنان ، ثلاثة ألقاب للبريميرليج ، بما في ذلك موسم بأكمله لم يهزم، وسبعة انتصارات في كأس الاتحاد الإنجليزي و 20 سنة متتالية في دوري أبطال أوروبا هو سجل استثنائي، كما قام بتحويل هوية نادينا ولعبة كرة القدم الإنجليزية مع رؤيته لكيفية لعب هذه اللعبة".

وواصل كرونكي:"لدينا طموحات عالية لمواصلة ما بناه آرسين، في فترته الرائعة، بضمان أن يتنافس آرسنال ويفوز بأكبر وأهم الجوائز في كرة القدم".

وأختتم:" يجب أن نركز الآن على إنهاء الموسم بشكل قوي، ونطلب من الملايين من المعجبين في جميع أنحاء العالم الانضمام إلينا للإشادة إلى أحد عظماء تاريخ آرسنال وأحد عظماء اللعبة".