أصبح تجديد عقد الفرنسي صامويل أومتيتي، مدافع برشلونة الإسباني، بمثابة قضية تشغل اهتمام الصحافة العالمية، والإسبانية تحديدًا.

ويملك أومتيتي عقدًا مع برشلونة حتى يونيو 2021 بشرط جزائي قيمته 60 مليون يورو، ويرغب الفريق الكتالوني في تجديد عقد لاعبه، لكن بحسب ما ورد في الصحف الإسبانية، فإن اللاعب يماطل في التجديد راغبًا في رفع راتبه.

صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية كشفت عن تطورات تجديد العقد، وأوضحت أن برشلونة يريد تحسين عقد أومتيتي قبل بداية مونديال روسيا.

الصحيفة أفادت بأن برشلونة قدّم عدة عروض لأومتيتي وجميعها تم رفضها من قبل اللاعب، وقد قام روبرت فيرنانديز الذي أقنع أومتيتي بالانتقال للبلوجرانا من ناديه السابق ليون، بالتدخل في المفاوضات وعقد اجتماعًا معه.

وأشارت الصحيفة إلى أن المدافع الفرنسي يريد راتب أعلى لكن إدارة الفريق الكتالوني لا تريد كسر سلم الرواتب للاعب جديد ومضى على وجوده بالفريق سنتين، ذلك سيجعل الآخرين يطالبون بزيادة رواتبهم أيضًا.

وأوضحت "موندو ديبورتيفو" أنه سيتم رفع الشرط الجزائي بعقد أومتيتي إلى 250 مليون يورو وسيقدمون له راتب يناسب عمره، وأدائه ، وبسبب عدم وجود العديد من اللاعبين في مركز قلب الدفاع المناسبين لبرشلونة.

نوهت الصحيفة كذلك إلى أنه سيتم تخفيض فاتورة الرواتب في برشلونة، برحيل متوقع لقائد الفريق آندريس إنييستا، أليكس فيدال، أندريه جوميز، دينيس سواريز، باكو ألكاسير، أردا توران، رافينيا وجيرارد ديولوفو.

واختتمت الصحيفة تقريرها موضحة أن الثلاثي روبرت فيرنانديز، بيب سيغويرا، وأوسكار يعملون على تحسين عقد أومتيتي قبل 15 يونيو، وقاموا بوضع البدائل حال قرر أومتيتي الرحيل عن برشلونة.